النائب نفاع يطالب بإفساح المجال لمناقشة اعتراضات أهالي عسفيا والدالية لضم أراضيهم إلى منتزه الكرمل

-

النائب نفاع يطالب بإفساح المجال لمناقشة اعتراضات أهالي عسفيا والدالية لضم أراضيهم إلى منتزه الكرمل
بعث النائب سعيد نفاع، الإثنين 14/05/2007، برسالة الى وزير الداخلية روني بار أون، ووزير البيئة جدعون عزرا، بالإضافة الى المستشار القضائي للحكومة، طالبا فيها تدخلهم لتأجيل جلسة المجلس القطري للتخطيط والبناء التي ستناقش إعتراضات أهالي دالية الكرمل وعسفيا على ضم غالبية أراضيهم الزراعية إلى متنزه الكرمل، والتي من المقرر عقدها يوم الخميس 17.5.07 في المجلس القطري للتخطيط والبناء.

وجاء في رسالة النائب نفاع أنه " قد جرت مناقشة الموضوع مؤخرا في الكنيست بناء على طلب من النائب السابق د. عزمي بشارة، وتم تحويل القضية للبحث في لجنة الداخلية والتي قررت بدورها أن تعطي الفرصة للمباحثات قبل الإستئناف للمجلس القطري للتخطيط والبناء".

وأضاف نفاع " أن المسألة لا زالت قيد البحث ولم تتوصل الاطراف لحل بعد، وأن المفاوضات لم تستنفذ، وعليه فإن عقد الجلسة بتوقيتها الحالي ستؤدي الى عواقب وخيمة وغير متوقعة".

وطالب النائب نفاع الوزيرين والمستشار القضائي بالتدخل الفوري لتأجيل الجلسة، وإفساح المجال لتكملة المباحثات وذلك لحساسية الموضوع وتجنب النتائج الوخيمة المترتبة على رفض طلب الأهالي العادل.

وفي نفس السياق تقدم النائب سعيد نفاع باقتراح لجدول أعمال الهيئة العامة للكنيست لمناقشة موضوع ضم غالبية الأراضي الزراعية التابعة لسكان دالية الكرمل وعسفيا الى ما يسمى بـ"بارك الكرمل"، مما يمنع المزارعين من حرية التصرف بأراضيهم وحرمانهم من إمكانية توسيع مسطح قراهم مستقبلا، خصوصاعلى ضوء المشاكل السكنية المتفاقمة في البلدتين. هذا وسيتم طرح الموضوع على الهيئة العامة للكنيست يوم الإربعاء 16.5.07.

التعليقات