النائب نفاع يلتقي اعضاء اللجنة الشعبية للتصدي لقرار حل المجلس المحلي في يركا

-

النائب نفاع يلتقي اعضاء اللجنة الشعبية للتصدي لقرار حل المجلس المحلي في يركا
قام النائب المحامي سعيد نفاع، يوم امس الاثنين 30/4/2007، بزيارة عمل لقرية يركا التقى خلالها اعضاء اللجنة الشعبية التي اقيمت مؤخرا للتصدي لقرار وزير الداخلية القاضي بحل المجلس وتعين لجنة معينة لادارته. وضم الوفد السيد محاسن قيس سكرتير منطقة الجليل الغربي وأعضاء فرع التجمع في يركا اسعد قويقس وأمين ابو يوسف.

في بداية الجلسة تحدث السيد رفيق سلامه رئيس المجلس المحلي حيث رحب بالوفد وقدم التهاني للنائب سعيد نفاع باسم اهالي يركا على دخوله للكنسيت، وتمنى له عملا مثمرا في الدفاع عن مصالح الجمهور العربي.

كما اكد السيد سلامه تضامنه الكامل مع الدكتور عزمي بشارة والتجمع الوطني الديمقراطي، ودعا جميع اهالي يركا الالتفاف حول مجلسهم المنتخب وحقهم الديمقراطي بان ينتخبوا ويديروا امورهم ، وضرورة الوحدة والتصدي للقرار التعسفي لوزير الداخلية.

وأكد النائب نفاع في كلمته على سياسة التمييز التي تمارسها الوزارات المختلفة تجاه المجالس المحلية العربية هي سياسة مخطط لها ومبرمجة، وتحدث عن أهمية وحدة أهالي يركا بكل فئاتهم حول مجلسهم المنتخب لان وحدة "اليراكنة" كفيلة باسقاط كل المحاولات السلطوية الطامحة بالارض والهوية.

واختتم النائب نفاع كلمته بان الحق يأخذ ولا يعطى وخاصة اننا اصحاب حق على هذه البلاد وفي هذا الوطن وان التقليعة الجديدة المسماه ـازمة السلطات المحلية العربية هي بالاساس سياسة مرسومة من فوق ومن اعلى المؤسسات تهدف لحل المجالس المحلية العربية وتعيين لجان معينة ، لاعادتنا لايام الوصاية وكاننا قُصّر.

وفي نهاية الاجتماع قررت اللجنة الشعبية القيام بخطوات عملية وقانونية للتصدي لهذا القرار بحل المجلس المحلي.
كما تحدث في الاجتماع السيد يوسف ملا وعضو المجلس سيف معدي.

التعليقات