النائبة زعبي تطالب بعقد جلسة طارئة للجنة الداخلية حول تأخير رواتب في المرج وبلدية الشاغور

عمال بلدية الشاغور لم يتلقوا رواتهم للشهر الخامس وعمال المجلس الاقليمي بستان المرج للشهر العاشر على التوالي !!!

النائبة زعبي تطالب بعقد جلسة طارئة للجنة الداخلية حول تأخير رواتب في المرج وبلدية الشاغور
طالبت النائبة حنين زعبي رئيس لجنة الداخلية التابعة للكنيست، دافيد ازولاي، بعقد جلسة طارئة لبحث قضية عدم تلقي الموظفين رواتبهم في المجلس الاقليمي بستان المرج وبلدية الشاغور.

واستعرضت النائبة زعبي في رسالتها لرئيس لجنة الداخلية حيثيات القضية موضحةً أن حل المجلس الاقليمي بستان المرج وتعيين لجنة مؤقتة لم ولن يساهم في تحسين وضع عمال المجلس، سيما وانهم لم يتلقوا رواتبهم مدة عشرة شهور متواصلة في حين لم يعرب الرئيس المؤقت عن نيته في صرف رواتب الموظفين في الفترة القريبة.

كما وذكرت النائبة زعبي أن الاضراب العام لموظفي المجلس يعود بالضرر على طلاب المدارس، خاصةً طلاب المرحلة الابتدائية، اذ تفتقر المدارس أدوات اساسية لمتابعة الدراسة بشكل منتظم.

إضافة الى ذلك، فإن عدم دفع مستحقات شركة الباصات التي تقل الطلاب الى المدارس الثانوية بقرار من المحاسب المرافق للمجلس تمنع طلاب الثانويات، وخاصةً طلاب صفوف الثواني عشر من الانتظام في دوامهم والتقدم لإمتحانات البجروت، منوهةً أن قيام الاهل مؤقتاً بتسديد الرسوم لشركة خاصة لا يمكن ان يستمر سيما وانه من واجب المجلس القيام بذلك.

كما وطالبت النائبة زعبي في رسالتها بحث قضية بلدية الشاغور وعدم تلقي موظفيها رواتبهم للشهر الخامس على التوالي.
وذكرت النائبة زعبي ان تدخل لجنة المالية في قضية رواتب الموظفين في بلدية بيسان آذار المنصرم كان له أثر ايجابي وشكّل وسيلة ضغط على وزارة المالية، مطالبةً بالنهج نفسه في قضية السلطات المحلية العربية، حيث تدخلت اللجنة بعد شهرين من عدم تلقي موظفي بلدية بيسان مستحقاتهم، فكم بالحري عند الحديث عن شهور طويلة من العمل دون مقابل.

كما استجوبت النائبة زعبي وزير الداخلية حول قرار الوزارة بحل المجلس الاقليمي بستان المرج مستوضحةً عما اذا سيتم دفع رواتب الموظفين قريباً ومطالبةًَ بتوضيح إجراءات الوزارة في هذه القضية.

يذكر ان النائب جمال زحالقة كان قد قدم الاسبوع المنصرم استجواباً عاجلاً لوزير الداخلية حول التأخير في دفع رواتب عمال بلدية الشاغور. وجاء في الاستجواب ان عمال بلدية الشاغور لم يتقاضوا مستحقاتهم ورواتبهم منذ اربعة اشهر، وان رئيس البلدية المعين يدعي ان هذا الامر ناتج عن عدم تحويل الميزانيات من وزارة الداخلية .

واستجوب زحالقة الوزير عن الموعد الذي سيتم فيه تحويل الميزانية الى بلدية الشاغور من اجل دفع رواتب العمال المتأخرة.

كما سأل زحالقة عن عدد وهوية البلدات العربية الاخرى التي لم تدفع فيها الرواتب منذ عدة اشهر وما هو سبب التأخير وما هو الموعد لتحويل الميزانيات لهذه البلدات.




التعليقات