النائبة زعبي تطالب وزارة المعارف وبلدية الناصرة بالإعتراف بموعد زيارة البابا يوم عطلة رسمية لمدارس الناصرة

-

 النائبة زعبي تطالب وزارة المعارف وبلدية الناصرة بالإعتراف بموعد زيارة البابا يوم عطلة رسمية لمدارس الناصرة
أرسلت النائبة حنين زعبي رسالة الى وزير التربية والتعليم، جدعون ساعر، وأخرى لرئيس بلدية الناصرة، السيد رامز جرايسي، مطالبة بالاعتراف بموعد زيارة قداسة البابا يوم الخميس القادم، 14.5.09، يوم عطلة رسمية لمدارس الناصرة.
ويأتي طلب النائبة زعبي بعد ان قامت الوزارة قبل أيام معدودة التوجه لمدارس الناصرة، بالطلب من أن يقوم كل معلم في نيته التغيب عن التعليم وحضور مراسيم استقبال البابا في الناصرة، بكتابة مكتوب شخصي يقوم به كل معلم على حدة بشرح أسبابه "الخاصة" للغياب، هذا وسيتم خصم مبلغ 350 ش.ج. عن هذا "التغيب".

وقالت النائبة زعبي في رسالتيها ان المشاركة في هذه المناسبة الخاصة لا تعتبر تغيب عن مزاولة التعليم، وإنما مشاركة في حدث تاريخي تشهده المدينة، ويؤثر على حياتها العامة، حيث لا يمكن أن تسير الحياة لا المدرسية ولا العامة سيرا طبيعيا، إذ سيتم إغلاق الشوارع العامة في البلد، الأمر الذي يحول انتظام الدراسة في المدارس الحكومية الى مهمة مستحيلة، يصعب القيام بها بشكل فعلي. وأضافت بأن المشاركة في احتفالات رسمية لا يمكن أن تعتبر شأنا "خاصا" لكل معلم ومعلم على حدة، بالتالي من غير المنطقي أن يطلب من كل معلم على حدة بأن يقوم بإرسال رسالة شخصية، منوه بأن على رئيس البلدية بأن يقوم بدوره بالرد على هذه المطالب الغريبة.

وطالبت رئيس البلدية باستعمال صلاحياته بالإعلان عن هذا اليوم كيوم عطلة رسمية، يشمل جميع مؤسساته بما فيها المدارس الخاصة والحكومية، وبمساعدة مدارس الناصرة على تنظيم مشاركة المعلمين والطلاب في الاحتفالات الرسمية المقامة في مدينتهم.

التعليقات