النشر المتطاول على سلطان الأطرش يتفاعل في الشارع العربي الدرزي...

-

النشر المتطاول على سلطان الأطرش يتفاعل في الشارع العربي الدرزي...
البيان الذي أصدره ميثاق المعروفيين الأحرار في نهاية الأسبوع، على خلفية النشر المسيء في "الصنارة" لطيبي الذكر قائد الثورة السورية الكبرى 1925-1927 سلطان الأطرش والرئيس الروحي السابق للطائفة العربية الدرزية، يثير ردود فعل احتجاجية كبيرة في الشارع العربي الدرزي في البلاد. ( راجع البيان في موقع عرب48).

فقد أجرى الوزير السابق صالح طريف اتصالا هاتفيا برئيس ميثاق المعروفيين الأحرار المحامي سعيد نفاع، على خلفية بيان الميثاق، نافيا جملة وتفصيلا كل ما نسب إليه من نشر في "الصنارة" وغيرها من وسائل الإعلام المحلية، ونافيا أي علم له أو علاقة بالوثيقة التي حملت عنوان "المركز للشراكة اليهودية الدرزية" والتي تعرضت للمرحومين بأكاذيب ساقطة سقوط أصحابها ويندى لها الجبين، واتهم طريف في اتصاله عناصر مغرضة تقف وراء هذا النشر هدفها الإساءة له.
وفي رده على اتصاله أجابه نفاع بما جاء في البيان من أن:
" نعل سلطان الأطرش الذي تمزق على رقاب أعداء العرب في معارك جبل العرب المزرعة والمسيفرة والكفر، ونعله الذي تمزّق في منافي صحراء النبك في السعودية أعلى من جباه أصحاب النشر وعملائهم"، والميثاق سيكون بالمرصاد لأي متطاول كائنا من كان على الرموز الوطنية القومية العربية الدرزية ثمنا لمركز أو وظيفة أو مطمح لدى السلطات الإسرائيلية.


التعليقات