اليوم، اضراب انذاري في السلطات المحلية العربية في الداخل

الاحد، لقاء بين سكرتارية اللجنة القطرية للرؤساء ووزير الداخلية* رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية يستقيلون احتجاجا على خطة التقشف الاقتصادية

اليوم، اضراب انذاري في السلطات المحلية العربية في الداخل
تضرب السلطات المحلية العربية عن العمل، اليوم الخميس، تنفيذا للقرار الذي اتخذته اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، في مطلع الاسبوع الجاري، احتجاجا على الازمة المالية الخانقة في السلطات المحلية العربية والتقليصات الاخيرة الحادة في "هبات الموازنة" الممنوحة للسلطات المحلية من وزارة الداخلية في اطار الميزانيات العادية والتطويرية وضد الخطة الاقتصادية عموما.

وستعقد اللجنة القطرية في تمام الساعة (11:00) صباحا اجتماعا لمجلسها العام في مجلس محلي يافة الناصرة، للتداول في مطالب السلطات المحلية تحضيرا للقاء المرتقب مع وزير الداخلية، ابراهام بوراز .

وكان الوزير بوراز، قد وافق تحت وطأة وضغط التظاهرة التي نظمها الرؤساء العلارب، في القدس، امس، ، على الاجتماع بوفد من اللجنة القطرية للرؤساء. وأبلغ مكتبه رئيس اللجنة القطرية شوقي خطيب بتحديد موعد للقاء عمل هو الاول بين وزير الداخلية وبين سكرتارية اللجنة القطرية، وذلك مساء يوم الاحد القادم 162003،.

وكان العشرات من رؤساء ونواب رؤساء السلطات المحلية العربية، قد اعتصموا ظهر امس الاربعاء 2852003 امام وزارة الداخلية في القدس،

وخلال الاعتصام الاحتجاجي اغلق الرؤساء المدخل الرئيسي لوزارة الداخلية على مدار اكثر من ساعة، رغم محاولات الشرطة لمنع ذلك، وحالوا دون دخول او خروج اي كان من والى الوزارة.

وشارك في هذا الاعتصام الى جانب الرؤساء عدد من النواب العرب.

استقالة رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية

الى ذلك، قدم رؤساء السلطات المحلية العربية الدرزية والشركسية، امس، استقالة جماعية الى وزير الداخلية بوراز، احتجاجا على تقليص ميزانيات سلطاتهم المحلية في اطار خطة التقشف الاقتصادي.

وقال رئيس مجلس محلي دالية الكرمل، رمزي حلبي، امس، ان لجنة الرؤساء ستجتمع اليوم، للنظر في طلب رئيس الحكومة سحب استقالاتهم تمهيدا لاجتماعه بهم. وقال ان الرؤساء لن يتجاوبوا مع الطلب اذا لم يتم احراز تقدم ايجابي

التعليقات