تشكيل لجنة شعبية في وادي عارة لمواجهة أوامر الهدم..

النائب زحالقة: "لسنا هواة مواجهات.. ولكن على السلطة أن تعلم أن هناك احتقانا وغضبا، وإذا حاولت الهدم وفرضت علينا المواجهة، فسوف نتصدى وندافع عن بيوتنا"..

تشكيل لجنة شعبية في وادي عارة لمواجهة أوامر الهدم..
احتشد مساء الإثنين، المئات من أهالي وادي عارة في منتزه البرج، المهدد بالهدم، وذلك استمرارا لفعاليات الاحتجاج على أوامر الهدم في وادي عارة، حيث قامت الشرطة باستدعاء ثلاثة من أصحاب البيوت في أم الفحم، وثلاثة من قريتي عارة وعرعرة، وصاحب منتزه البرج، الواقع في طرف قرية عرعرة.

وألقي في الاجتماع عدة كلمات، تحديث فيها النائب السابق هاشم محاميد، والمحامي توفيق جبارين، والمخطط المعماري محمد توفيق جبارين، وممثل مركز "عدالة" صلاح محسن، ورئيس مجلس محلي كفر قرع زهير يحيى، ورئيس المجلس الإقليمي طلعة عارة رياض كبها، ونائب رئيس بلدية أم الفحم مصطفى محاميد، ورجا إغبارية عن حركة أبناء البلد، ومحمد بركة عن الجبهة الديمقراطية، ود.جمال زحالقة عن التجمع الوطني الديمقراطي.

وقد أدار الاجتماع المربي إبراهيم وشاحي، ولخصه السيد أحمد ملحم من قرية عرعرة.

وفي نهاية الاجتماع جرى تشكيل لجنة شعبية ضمت ممثلين عن أم الفحم وعارة وعرعرة وكفر قرع، بالإضافة إلى أصحاب البيوت المهددة بالهدم في أم الفحم وعارة ودار الحنون، وصاحب منتزه البرج.

وفي كلمته أمام الحشد الجماهيري أكد النائب د.جمال زحالقة أن "خط المواجهة الرئيسي بيننا وبين السلطة هو قضية الأرض والمسكن تحديدا. فهي بالنسبة لنا قضية وجودية، وبالنسبة للدولة قضية أيديولوجية، وليست قضية أنظمة وقوانين. فالسياسة الإسرائيلية هي محاصرة الوجود العربي ومنع التوسع العمراني، وفق المبدأ الصهيوني "أكثر ما يمكن من الأرض وأقل ما يمكن من العرب".

وأضاف زحالقة "لقد علمتنا التجربة في هذا الوادي العريق أن النضال مجد، وأننا استطعنا أن نمنع المصادرة ونسترجع الأرض بعد هبة الروحة المجيدة، التي تلاها تشكيل لجنة شعبية تابعت القضية بمهنية عالية، وببوصلة سياسية وطنية واضحة وملتزمة".

وخلص د.زحالقة إلى القول: "لسنا هواة مواجهات.. ولكن على السلطة أن تعلم أن هناك احتقانا وغضبا، وإذا حاولت الهدم وفرضت علينا المواجهة، فسوف نتصدى وندافع عن بيوتنا".

.

التعليقات