تظاهرات في الناصرة والطيرة وباقة احتجاجا على مجازر غزة

التجمع في الطيرة يتظاهر ضد مجازر غزة * مظاهرات رفع شعارات احتجاجية للقوى الوطنية والاسلامية في باقة الغربية * التجمع ينظم مظاهرة حاشدة في الناصرة بمشاركة عدد كبير من نشطائه وكافة أعضاء المكتب السياسي ونوابه في البرلمان في مدينة الناصرة *التجمع يطالب بإعلان الإضراب العام والشامل غدًا وتنظيم المظاهرات في كافة القرى والمدن العربية *زحالقة: قيادة إسرائيل تجعل من الدم الفلسطيني حملة انتخابية حقيرة *باراك وليفني وغيرهم في الحكومة الإسرائيلية هم مجرمو حرب ويجب محاكمتهم

تظاهرات في الناصرة والطيرة وباقة احتجاجا على مجازر غزة
نظم التجمع الوطني الديمقراطي مظاهرة حاشدة احتجاجا على المجازر الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال الهمجية في قطاع غزة، والتي سقط فيها أكثر من 155 شهيدا بالإضافة إلى مئات الجرحى.

وجابت المظاهرة شوارع مدينة الناصرة، وقد حمل المتظاهرون شعارات تندد بالمجزرة الدموية الرهيبة، وسط هتافات "غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع" و"من غزة لجنين شعب واحد ما بيلين" و"من غزة لبيروت شعب حي ما بيموت" و"من غزة طلع القرار انتفاضة وانتصار".

وقد شارك في المظاهرة نواب التجمع الثلاثة د.جمال زحالقة وواصل طه وسعيد نفاع، بالإضافة إلى الأمين العام للحزب عوض عبد الفتاح، ونائب الأمين العام مصطفى طه، وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للتجمع.

وقد طالب التجمع الوطني الديمقراطي بالإعلان عن إضراب عام شامل، يوم غد الأحد، وتنظيم مظاهرات في كل القرى والمدن العربية تضامنًا مع قطاع غزة، واستنكارًا للمجازر الدموية التي ترتكبها دولة الإرهاب الإسرائيلية بحق شعبنا في غزة، معتبرين إياها جرائم حرب تهدف لتركيع الشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته الباسلة ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وعقب النائب د.جمال زحالقة: "الحكومة الإسرائيلية وقيادتها اليوم تقتل وتسفك دماء الأهل في غزة من أجل حملة إنتخابية، وتجعل أرواح الأطفال والشيوخ وجرائم الحرب التي سيشهد عليها التاريخ، حملةً انتخابية حقيرة تروي العطش الصهيوني للدماء."

وأضاف: "باراك وليفني وغيرهم في الحكومة الإسرائيلية هم مجرمو حرب ويجب محاكمتهم على هذا الأساس، وعليهم أن يدفعوا ثمن جرائمهم الدموية بكل الأثمان."

وحول الموقف العربي يقول زحالقة: "على مصر والأردن أن يسحبوا سفراءهم فورًا من إسرائيل، لعل صمت الحكومات العربية المدوي ينتهي أخيرًا."

وأنهى زحالقة: "ستفشل مرة أخرى المحاولات الإسرائيلية لتركيع الشعب الفلسطيني، بالرغم من القتل وسفك الدماء والمجازر والمذابح، سيبقى الشعب الفلسطيني صامدًا متمسكًا بخياراته الوطنية ورافضا الإملاءات الإسرائيلية."

التجمع في الطيرة يتظاهر ضد مجازر غزة

ضمن سلسة التظاهرة التي ينظمها التجمع الوطني الديمقراطي ، تظاهر العشرات من نشطاء التجمع في الطيرة، اليوم السبت، إحتجاجاً وتنديداً على المجازر الاسرائيلية في قطاع غزة المحاصر والصمت العربي المريب. كما شارك رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي في التظاهرة.
وحمل المتظاهرون شعارات تندد بالمجازر جاء فيها: "أوقفوا إرهاب دولتكم"، الخزي والعار لقتلة الأطفال"، أطفال غزة يصرخون، نموت ولا نهون ولا نخون" و"غزة هاشم لن تركع للدبابة والمدفع".
وعبر المتظاهرون عن غضبهم للصمت العربي الرسمي على الجرائم الاسرائيلية في غزة.
ودعا التجمع في الطيرة إلى تصعيد حملات الاغاثة والتظاهر جراء تدهور الاوضاع في غزة، محذراً من استمرار القيادة السياسية في اسرائيل سفك الدماء في غزة كجزء من الحملة الانتخابية الحالية ولرفع أسهم المتنافسين برام وليفني ونتنياهو.

احتجاجا على محرقة غزة: مظاهرات رفع شعارات احتجاجية للقوى الوطنية والاسلامية في باقة الغربية

وفي باقة شارك العديد من اهالي باقة الغربية والشباب في المدينة، في سلسلة مظاهرات رفع الشعارات التي نظمت في المفارق الرئيسية في المدينة، وذلك احتجاجا على المحرقة والمجازر التي ينفذها جيش الاحتلال بحق اهلنا في غزة.هذا وقد تجمع كل من شباب الحركة الإسلامية، شباب التجمع الوطني الديمقراطي وشباب مؤسسة أنصار الحق والذين تأطروا تحت اسم اللجنة الشعبية، كما واعرب جميع المشاركين عن استيائهم وخجلهم الشديد بزعماء العرب الذين يشاهدون ابناء غزة يقتلون ويذبحون وتتقطع اجسادهم الى اشلاء جراء القنابل والصواريخ والطائرات الحربية، ولا يحركون ساكنا خوفا من نقد اتفاثية اوسلوا، وتناسوا ان اسرائيل نقدت كل الاتفاقيات الدبلوماسية التي اثبتها التاريخ القديم وحتى المعاصر. تجدر الاشارة الى ان عدد كبير من المواطنين في باقة الغربية شاركوا في مظاهرة رفع الشعارات كما وكانت هناك مسيرة تظاهرية بين احياء البلدة...........

التعليقات