تظاهرة في عرابة إحياء لذكرى هبة القدس والأقصى تحت شعار " إرادتنا أقوى من إرهابكم"

والد الشهيد أسيل عاصلة: " ما زلنا نواجه الموت جفاة عراة" عوض عبد الفتاح: " أناشد الأحزاب والحركات الوطنية لإعادة بناء المؤسسات التمثيلية القومية لمواجهة الصهيونية والحفاظ على حاضرنا ومستقبلنا". رائد دلاشة

تظاهرة في عرابة إحياء لذكرى هبة القدس والأقصى تحت شعار
قال حسن عاصلة، سكرتير لجنة ذوي شهداء هبة الفدس والأقصى ووالد الشهيد أسيل إبن قرية عرابة البطوف، Yنه يخشى أن ترتكب الحكومة الإسرائيلية مجازر أخرى بحق المواطنين الفلسطينيين داخل إسرائيل، لأن التعامل العنصري بحق المواطنين العرب ما زال قائما ويأخذ أشكالاُ جديدة بإستمار.

جاءت أقوال عاصلة هذه في حديث لمراسلنا خلال تظاهرة رفع الشعارات التي نظمها التجمع الوطني الديمقراطي في عرابة، مساء الجمعة، إحياء للذكرى الثامنة لهبة القدس والأقصى التي قتلت فيها قوات الأمن الإسرائيلية 13 شابا من قرى ومدن عربية عدة عام 2000.

وأضاف عاصلة: " أن تحذيري هذا ليس مجرد شعور أو قول وأنما هذا هو الواقع الذي نعيشه، حيث التحريض المتواصل على المواطنين العرب من قبل قيادات أحزاب ومسؤولين في الحكومة الإسرائيلية. فما دامت الحكومة الإسرائيلية تطالب العرب بالإعتراف بيهوية الدولة فإن الويل كل الويل لما هو آت من مخططات لضربنا مجددا.

ومضى أبو أسيل قائلاً: " أنا أسأل قادة المجتمع العربي، إلى متى سنبقى نعيش كالأغنام وسط حقل الألغام والموت، فمن المعيب أن تكون لنا قيادة ولا تكون لنا إستراتيجية وطنية أو وسائل لمواجهة المخططات الإسرائيلية التي تجهز لنا، هذا يعني أننا ما زلنا نواجه الموت حفاة عراة".

وكان التجمع الوطني في عرابة قد نظم مظاهرة تحت شعار " ارادتنا أقوى من ارهابكم "، عند دوار الشهداء في مدخل قرية عرابة، رفع فيها المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والاعلام السوداء، وصور لشهداء هبة القدس والإقصى، وشارك فيها والدا الشهيد أسيل عاصلة، والأمين العام للتجمع الوطني عوض عبد الفتاح، وعضو اللجنة المركزية داهش عكري وقيادة التجمع في قرية عرابة.

ورأى عوض عبد الفتاح، أمين عام التجمع، إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى واجب وطني على شعبنا وعلى الأحزاب الوطنية، في ظل إستمرار المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تبديد إنجازات الهبة السياسية والمعنوية، التي تعمدت بالدم قبل ثماني أعوام. وقال أن هذه المناسبة هي فرصة للتأكيد مجددا على ترابط الشعب الفلسطيني ووحدته وولتأكيد على الهوية الفلسطينية.

ودعا عبد الفتاح الفرقاء الفلسطينيين إلى إنهاء حالة الإنقسام وإعادة اللحمة على أسس كفاحية وإعلدة الإعتبار للحركة الوطنية وللثوابت الوطنية. وفي رسالته إلى الداخل ناشد كافة الأحزاب والحركات الوطنية لإعادة بناء المؤسسات التمثيلية القومية لمواجهة الصهيونية والحفاظ على حاضرنا ومستقبلنا.

حاتم دراوشة، عضو التجمع الوطني في عرابة ومرشح لعضوية المجلس البلدي قال أن التظاهرة تأتي للتضامن مع أهالي الشهداء الذين أستشهد أبناءهم ضحايا سياسات القمع الإسرائيلية، ورصاص الشرطة الإسرائيلية التي تستهتر بدم الفلسطينيين. وأضاف: "مهما حاولة السلطة التستر على فعلتها الشنيعة وإغلاقها لملفات التحقيق ضد أفراد الشرطة الذين أطلقوا النار وقتلوا الشهداء فأن الجماهير العربية ماضية بفضح هذه الممارسات، لأن ذكرى الشهداء ستبقى خالدة.

وكان المستشار القضائي الإسرائيلي، ميني مزوز، قد أغلق ملفات التحقيق مع أفراد الشرطة المتورطنين في قتل الشهداء، في كانون الثاني \ يناير 2008، بعد تبنيه توصيات اللجنة الخاصة التي بدورها تبنت تقرير قسم التحقيقات مع الشرطة "ماحش" الذي صدر عام 2005، والذي قرر فيه إغلاق جميع ملفات التحقيق ضد أفراد الشرطة بادعاء عدم وجود أدلة كافيةلإحالتهم للمحاكمة.

وشرع أهالي الشهداء ومركز عدالة بمشاركة لجنة متابعة شؤون المواطنين العرب، في سلسلة من مبادرات المرافعة الدوليّة الرامية إلى تطبيق القرار الذي اتخذته لجنة المتابعة، ردًّا على قرار المستشار القضائي للحكومة، بإغلاق ملفّات التحقيق، من أجل تشكيل محكمة دولية لملاحقة قتلة الشهداء.

نتذكر ولن ننسى شهداء هبة القدس والأقصى عام 2000:

- محمد جبارين ، ام الفحم - استشهد في 1-10-2000
- رامي غرة ، جت المثلث- استشهد في 2-10-2000
- احمد صيام جبارين ، معاوية - استشهد في 2-10 2000
- وليد أبو صالح، سخنين - استشهد في 2-10-2000
- علاء نصار ، عرابة - استشهد في 2-10-2000
- أسيل عاصلة ، عرابة - استشهد في 2-10-2000
- إياد لوابنة ، الناصرة - استشهد في 2-10-2000
- مصلح أبو جراد، دير البلح - استشهد في 2-10-2000
- عماد غنايم ، سخنين - استشهد في 2-10-2000
- رامز بشناق، كفر مندا - استشهد في 3-10-2000
- محمد خمايسي، كفر كنا - استشهد في 4-10-2000
- عمر عكاوي، الناصرة، استشهد في 8-10-2000
- وسام يزبك، الناصرة ، استشهد في 9-10-2000
.........السبت 27/09/08

• مدينة يافا الساعة 15:00 دوار الساعة
• كفركنا الساعة 11:00 المدخل الرئيسي شارع حيفا – طبريا
• الطيبة – الطيرة الساعة 11:00 الشارع الرئيسي الطيبة – الطيرة
• ترشيحا الساعة 12:00 مدخل البلد
• حيفا الساعة 12:00 شارع الخوري وادي النسناس
• اكسال الساعة 13:00 مركز البلد
• الناصرة الساعة 13:30 مقابل " المشبير "
• ام الفحم الساعة 14:00 مدخل ام الفحم

الاحد 28/09/08

• باقة الغربية الساعة 16:30 مقابل مسجد ابو بكر
• راهط الساعة 16:30 مدخل البلد

التعليقات