تظاهرة في وادي عارة ضد قرار هدم الطريق المؤدية إلى دار الحنون

-

تظاهرة في وادي عارة ضد قرار هدم الطريق المؤدية إلى دار الحنون
بمشاركة عشرات النشطاء من لجنة الأربعين وحركة تعايش، والعشرات من سكان قرية دار الحنون غير المعترف بها، جرت بعد ظهر يوم السبت الماضي 5 أيار 2007، تظاهرة على مفترق برطعة، في وادي عارة، احتجاجا على قرار السلطات جرف الطريق المؤدي إلى قرية دار الحنون، وسياسة رفض الاعتراف بعشرات القرى العربية في البلاد.

واصطف المتظاهرون على جانبي الشارع الرئيسي في وادي عارة، عند المفترق المؤدي إلى قرية دار الحنون، ورفعوا الشعارات المنددة بقرار هدم الطريق المؤدي إلى القرية وبسياسة رفض الاعتراف وتعامل الدولة مع القرى غير المعترف بها، وطالبوا بالاعتراف بكافة القرى العربية غير المعترف بها وكف سياسة هدم البيوت والحرمان من الخدمات.

وشارك في التظاهرة رئيس لجنة الأربعين محمد أبو ضعوف، وعضوا الإدارة حسن سمنية ومصطفى أبو هلال، ومركز عمل اللجنة وليد ياسين، ومركز منطقة الشمال نايف سواعد، وعدد من سكان القرى العربية غير المعترف بها في الشمال، ونشطاء من حركة تعايش في حيفا وتل أبيب والسكرتير العام للحزب الشيوعي عصام مخول.

وجرى خلال التظاهرة توزيع منشور على المارة يطالب بالاعتراف بالقرى غير المعترف بها وإلغاء قرار هدم الشارع المؤدي إلى دار الحنون. كما استعرض المنشور تاريخ قرية دار الحنون القائمة على أراضيها قبل قيام اسرائيل بعشرات السنوات، وما يتعرض له أهلها من ملاحقة متواصلة بهدف ترحيلهم وهدم بيوتهم.

التعليقات