تقديم لوائح اتهام ضد 3 شبان من كفرقاسم لتصديهم لعمليات الهدم..

-

تقديم لوائح اتهام ضد 3 شبان من كفرقاسم لتصديهم لعمليات الهدم..
قدمت النيابة العامة في لواء المركز لوائح اتهام بحق ثلاثة شباب من مدينة كفرقاسم، وذلك الى محكمة الصلح في بيتح تكفا، على خلفية التصدي لعملية هدم منزل الدكتور ماجد عيسى قبل نحو أسبوعين، حيث اقتحمت جرافات الهدم معززة بقوات الشرطة والوحدات الخاصة المدينة في ساعات الفجر، وتصادمت مع مئات المواطنين واستعملت ضدهم العنف والغاز المسيل للدموع.

وفي أعقاب عملية الهدم، نفذت الشرطة العديد من الاعتقالات، وصلت إلى قرابة 23 معتقلا، بادعاء المشاركة في المواجهات والتصدي لأفراد الشرطة وعرقلة عملهم، وبعد التحقيقات أطلق سراح أغلبيتهم فيما أبقي على ثلاثة رهن الاعتقال، وطلبت النيابة العامة الاستمرار في اعتقالهم حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية حيث من المفروض أن تبت المحكمة بهذا الطلب.

وقدمت لائحة اتهام مشتركة ضد كل من الشاب هادي فؤاد بدير (22 عاما)، وسعيد أبو حسن (20 عاما).

وادعت لائحة الاتهام أن "الشابين قاما ليلة 22/4/09 بإلقاء الحجارة تجاه افراد الشرطة ودورياتها، وكذلك إلقاء الزجاجات الحارقة، بينما حضرت الشرطة لحراسة هدم المبنى حيث نشبت مواجهات بين الشباب الذين تجمهروا لمنع الهدم وبين الشرطة، الأمر الذي أسفر عن أضرار لسيارات الشرطة، وإصابة شرطيين بجراح، وكسر أسنان أحد افراد الشرطة".

وبحسب لائحة الاتهام التي قدمت ضد الشاب عطا ابو صعلوك، ادعت النيابة العامة أن "الشاب متهم بإفشال عمل أفراد الشرطة والاعتداء على شرطي وعدم الانصياع لاوامر الشرطة"..

التعليقات