تنظيم باسم أحرار الجليل يتبنى عملية القدس في بيان لا يخلو من الأخطاء..

-

تنظيم باسم أحرار الجليل يتبنى عملية القدس في بيان لا يخلو من الأخطاء..
تبنى تنظيم يطلق على نفسه "كتائب احرار الجليل"، الاحد، عملية القدس، التي وقعت يوم الجمعة الماضي، والتي استشهد فيها، احمد الخطيب، من كفر مندا.

وقالت الكتائب في بيان نشرته وكالة " معا" الإخبارية: " إن العملية جاءت انتقاما لاغتيال الشهيد محمد الخطيب، بتاريخ 18-4-2004 وهو من كفر مندا". ونفت الكتائب، "وجود اية علاقة، للشعبيه، او الجهاد، او فتح بها، مؤكدة بان هذه العملية، ليست الاولى من نوعها" حسب البيان.

ويجدر التصحيح في البيان أن الشهيد محمد خطيب هو من سكان قرية كفر كنا وليس كفر مندا.
وكانت المجموعة التي تطلق عليها الشرطة ( احرار الجليل ) قد ظهرت في الاعلام عام 2004 عقب استشهاد الشاب محمد خطيب من كفر كنا برصاص الشرطة واعتقال خمسة آخرين من كفر مندا وكفر كنا على خلفية خطف وقتل الجندي اوليغ شويحط ، حيث حكم على الخمسة بفترات سجن متفاوتة في حزيران عام 2006.

وكانت المجموعة قد أصدرت بيانا عام 2003 جاء فيه ان الفتاة اليهودية المختفية منذ آب 2003 والمدعوة ( دانا بانيت) موجودة لدى المجموعة التي طالبت باطلاق سراح اسرى فلسطينيين مقابل تقديم معلومات عن مكان وجود الفتاة. إلا أن الشرطة الإسرائيلية شككت في صدق البيان.

ان الشهيد احمد محمود الخطيب 27 عاما، هو منفذ العملية في البلدة القديمة بالقدس، والتي اسفرت عن استشهاده واصابة 10 اشخاص اخرين، صباح الجمعة.

وكانت كتائب ابو علي مصطفى الذراع العسكري للجبهة الشعبية،اعلنت في وقت سابق ان الخطيب، من قرية كفر مندا في الجليل، وهو احد نشطاء كتائب الاقصى الذراع العسكري لحركة فتح.

التعليقات