جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في البلاد تنظم مهرجان بيادر صفورية..

-

جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في البلاد تنظم مهرجان بيادر صفورية..
تعلن جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في البلاد، عن تنظيم مهرجان بيادر صفورية في حديقة كرم الجمـّال – بحي الصفافرة في الناصرة، وذلك على مدى ثلاثة أيام متتالية ما بين 07\8\23 وحتى 07\8\25.

تتضمن فعاليات المهرجان فقرات فنية ملتزمة ونشاطات ثقافية وفولكلورية وتراثية منوعة، مسرح، برامج خاصة بالأطفال، معرض للأدوات التراثية، معرض صور للقرى المهجرة، أفلام وفقرات منوعة أخرى تعبّر عن تمسّك أهالي صفورية بحق عودتهم إلى صفورية، وترسيخ الوعي الوطني والتواصل مع أبناء صفورية في مخيمات اللجوء خارج الوطن، وخاصّة في مخيمات اللاجئين في لبنان، وعلى رأسها مخيّم نهر البارد الذي تعرّض وما زال يتعرض للدمار وتهجير أهله للمرة الثانية.

واعتبر بيان صادر عن جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في البلاد، صفورية في هذا المهرجان الإسم الحركي لكل اللاجئين والمهجرين في داخل الوطن، الذين هُجّروا بالقوّة وعبر المجازر التي نظـّمتها المنظمات الصهيونية العسكرية منذ سنة 1948 ولغاية الآن.

وأكد البيان "مهما طال الزمن لن نتخلى عن حقنا في العودة والرجوع إلى صفورية وجميع قرانا ومدننا المهجرة".

كما دعا البيان أبناء شعبنا جميعًا بأحزابهم وهيئاتهم الشعبية والإجتماعية، بشيبهم وشبابهم، للمشاركة في فعاليات مهرجان بيادر صفورية من أجل "المحافظة على ذاكرتنا الجماعية ونقل راية الكفاح من جيل إلى جيل، ولتعزيز ورصّ الصفوف حتى عودة جميع اللاجئين والمهجرين إلى قراهم ومدنهم".

التعليقات