حركة الجهاد الإسلامي تدعو المتقاتلين لوقف نزيف الدم بشكل فوري..وتحذر من مخاطر استمراره

-

حركة الجهاد الإسلامي تدعو المتقاتلين لوقف نزيف الدم بشكل فوري..وتحذر من مخاطر استمراره
دعت حركة الجهاد الإسلامي المتقاتلين في قطاع غزة إلى وقف نزيف الدم الفلسطيني وحذرت من خطورة استمراره.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها: "تمر القضية الفلسطينية هذه الأيام بأسوأ مراحل تاريخها بسبب الاقتتال المؤسف في شوارع غزة التي قاتلت العدو الصهيوني عقودا من الزمان لم تنخفض لها راية ولن تنكس على عقبيها يوما دفاعا عن الحق والوطن واليوم يقف شعبنا الفلسطيني المنكوب حزينا مضطربا بسبب الاقتتال الدموي بين حماس وفتح. لقد وصلت القضية الوطنية إلى نقطة قفز فيه المتقاتلون عن كل الثوابت وعن كل القيم التي دفعنا عشرات وآلاف الشهداء من أجلها.
وإننا في حركة الجهاد الإسلامي نوضح موقفنا بشكل جلي، لنؤكد على عدة قضايا مهمة في هذا الإطار:-
أولاً: نؤكد بشكل قاطع على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بين المتقاتلين ونحذر من مخاطر استمرار هذا الاقتتال.
ثانياً: ما يحدث سوف يدخل القضية الفلسطينية برمتها لصالح مشاريع مدمرة لمستقبل القضية، وسيفقدنا ما تبقى من كسور عشرية من الأرض الفلسطينية وربما يؤدي إلى انفصال غزة عن الضفة وإحياء المشروع القديم لشارون بتحويل الأراضي الفلسطينية إلى كانتونات منفصلين.
ثالثاً: الاقتتال الداخلي يرسخ سوابق وثقافة القتل التي بدأت تتعمق في العقل والممارسة الداخلية الفلسطينية.
رابعاً: أفقدنا هذا الصراع عمقنا العربي والإسلامي، بل وأحدث فجوه كبيرة وأعدم الارتباط والتعاطف والدعم لنا ولقضيتنا العادلة.
خامساً: هذا الاقتتال يؤدي لاستنزاف مستمر للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة وإضعاف أدواته في الصراع مع العدو الصهيوني".

وطالب حزب الشعب اليوم في بيان صحفي له بضرورة العمل على إنهاء كافة الأحداث المؤسفة وسحب جميع المسلحين من الشوارع وعودة الهدوء إلى المناطق وطالب الحزب بضرورة توفير الراحة لطلبة الثانوية العامة وإخراج كافة المسلحين من المستشفيات في هذه الفترة وطالب الحزب بتحمل المسئولية من قبل الجميع.

وحذر الحزب من توسيع نطاق الأحداث إلى الضفة مطالبا بإنهائها وعدم السماح للإشكاليات مهما كانت الأمور كما طالب الحزب من الجميع بالعمل على مصلحة الوطن والشعب الذي يتعرض إلى أبشع احتلال حيث أن القوات الإسرائيلية تعمل يوميا على تصعيد الأمور من خلال عملياتها العدوانية في الضفة الغربية.

من جانبه أوضح عماد عصفور قيادي في حزب الشعب وعضو لجنة القوى في خان يونس بان القوى الوطنية تعمل على إنهاء ذيول الأحداث في خان يونس.

وأضاف القيادي في حزب الشعب يجب على وسائل الإعلام تحمل المسئوليات وعدم تأجيج الوضع مطالب من كافة وسائل الإعلام العمل على بث أخبار وحدوية تطالب بإنهاء الأحداث وشدد الحزب على الدور المصري الايجابي في العمل على راب الصدع بين الفلسطينيين وطالب عصفور الجميع احترام الاتفاقيات المبرمة والعمل على دعم حالة التهدئة الداخلية وتجنيب شعبنا ويلات الاقتتال الداخلي والذي من شانه أن يدمر عدالة قضيتنا الفلسطينية .
ومن جهة أخرى اعتبر الحزب بان ما يحدث في المستشفيات أمر مؤسف يتطلب إخراج المستشفيات عن دائرة الصراع ولان هناك مرضى بحاجة إلى علاج.

وشدد عصفور على ضرورة حماية الشرعية الفلسطينية ومؤسسات الدولة السيادية وعدم الاعتداء عليها ، والعمل على حماية المشروع الوطني الفلسطيني .





التعليقات