خمسة مرشحين يتنافسون على رئاسة مجلس إقليمي البطوف ومرشحان لرئاسة مجلس بستان المرج

-

خمسة مرشحين يتنافسون على رئاسة مجلس إقليمي البطوف ومرشحان لرئاسة مجلس بستان المرج
انطلقت صباح اليوم الإنتخابات البلدية في المجلس الإقليمي البطوف والمجلس الإقليمي بستان المرج، ويضم مجلس البطوف القرى التالية: العزير، رمانة، عرب الهيب ووادي الحمام القريبة من طبريا، أما مجلس بستان المرج فيضم قرى: نين، كفر مصر، سولم، الدحي.

ويستدل من الساعات الأولى لإنطلاق عملية الإقتراع في مجلس البطوف أن هنالك مشاركة واسعة من قبل الأهالي على الرغم من أن اليوم لا يعتبر عطلة رسمية في هذه القرى، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة التصويت بعد عصر اليوم، ساعة عودة العمال والموظفين من أعمالهم، حيث من المقرر ان تغلق صناديق الإقتراع عند الساعة التاسعة مساء.

ويتنافس على رئاسة المجلس الإقليمي البطوف كل من: د.رياض خطيب (الرئيس الحالي)، فيصل قيم، حمد حجيرات، كامل فلاح ورافع رحال، وقد شهدت الأسبوع الأخير تحركات واسعة ودحملات دعائية كبيرة، في السباق على أصوات الناخبين وكسب ثقتهم من قبل المرشحين،وعلى الرغم من سخونة الحملة الإنتخابية إلا أنها إتسمت بالهدوء وعدم تسجيل أي حوادث أو مشاهد شاذة .

ويتنافس على منصب الرئاسة في مجلس بستان المرج، احمد مصطفى زعبي من كفر مصر وعبد الكريم زعبي من قرية نين، ويبلغ عدد أصحاب حق الإقتراع 4247.

ويبلغ عدد أصحاب حق الإقتراع في قرى البطوف نحو 3520 ناخب، حسب التقسيم التالي: العزير 1300 ناخب، رمانة 470 ناخب، عرب الهيب 950، واي الحمام 800 ناخب.

وفي حال عدم حصول أي من المرشحين في البطوف على أكثر من 40% من أصوات الناخبين الصحيحة، فـن جولة ثانية من الإنتخابات ستكون بين اكثر مرشحين حصاى على نسبة أصوات، وذلك بعد أسبوعين من اليوم، في التاسع عشر من الشهر الجاري.
....

التعليقات