رئيس التجمع الوطني الديمقراطي واصل طه يطالب بإخلاء سبيل السفينة اللبنانية وركابها..

النائب واصل طه: هذه أعمال قرصنة من الطراز الأول.. * وفد من شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي والحقوقيين يتوجه الى ميناء أشدود للتضامن مع ركاب السفينة..

رئيس التجمع الوطني الديمقراطي واصل طه يطالب بإخلاء سبيل السفينة اللبنانية وركابها..
بعث رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، النائب واصل طه، برسالة مستعجلة الى وزير الأمن، ايهود باراك، يطالبه بإخلاء سبيل سفينة الإغاثة اللبنانية (الأخوة) وإطلاق سراح ركابها فوراً، وتمكين السفينة الوصول الى غزة لتفريغ حمولتها من المساعدات الغذائية والطبية وغيرها.

وجاء في الرسالة، أن اعتراض السفينة واختطافها الى ميناء أشدود هي عملية قرصنه في وضح النهار، تشبه أعمال القراصنة مقابل شواطئ الصومال، مع فارق واحد كبير وهو أن هذه قرصنة دولة، تفاخر بإنسانيتها المدعاة أمام العالم.

وأضافت الرسالة أن اسرائيل لا تكتفي بقتل الفلسطينيين في غزة ومحاصرتهم، بل وتمنع عنهم الدواء والغذاء، بقوة السلاح ايضاً، في محاولة يائسة وبائسة لتركيعهم.

وعلم موقع عــ48ـرب أن وفدا من شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي سيتوجه برفقة مجموعة من الحقوقيين الى ميناء أشدود للتضامن مع ركاب السفينة، وتقديم الدعم القانوني لهم والمطالبة بإطلاق سراحهم فوراً.

ويذكر أن بين ركاب السفينة ناشطين لبنانيين وممثلي وسائل إعلام، والمطران كباتشي الذي أبعدته اسرائيل عن البلاد قبل حوالي ربع قرن.

التعليقات