زحالقة في نهاية زيارة أضرحة الشهداء: حين نحيي ذكرى شهداء أكتوبر فإننا نحيي في نفس الوقت ذكرى شهداء الشعب الفلسطيني..

فعاليات إحياء الذكرى السابعة لشهداء هبة القدس والأقصى بدأت بزيارات إلى أضرحة الشهداء يشارك فيها عدد من ممثلي الأحزاب والحركات السياسية في الداخل الفلسطيني

زحالقة في نهاية زيارة أضرحة الشهداء: حين نحيي ذكرى شهداء أكتوبر فإننا نحيي في نفس الوقت ذكرى شهداء الشعب الفلسطيني..
أنهى وفد قيادة الجماهير الذي زار أضرحة شهداء هبة أكتوبر، ضمن فعاليات إحياء ذكرى الهبة وشهدائها، جولته بعد ظهر الإثنين في قرية عرابة البطوف حيث وضعت أكاليل الزهور على النصب التذكاري للشهيدين علاء خالد نصار وأسيل عاصلة. وكان الوفد قبل ذلك قد زار النصب التذكاري لشهيدي سخنين عماد غنايم و وليد أبو صالح.

وقد انطلقت فعاليات إحياء الذكرى السابعة لشهداء هبة القدس والأقصى بزيارات إلى أضرحة الشهداء شارك فيها عدد من ممثلي الأحزاب والحركات السياسية في الداخل الفلسطيني. وشارك في وفد الزيارة النائب جمال زحالقة ورئيس لجنة المتابعة شوقي خطيب والأمين العام للتجمع الوطني الدمقراطي عوض عبد الفتاح وعدد من قادة الحركات والأحزاب السياسية الفاعلة على الساحة العربية في الداخل .

وقال النائب زحالقة الذي شارك في الزيارات في حديث مع عرب48: " حين نحيي ذكرى شهداء أكتوبر فإننا نحيي في نفس الوقت ذكرى شهداء الشعب الفلسطيني الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحرية.

واعتبر أن قضية شهداء هبة القدس والأقصى ما زالت جرحا مفتوحا ونحن نخوضها معركة من أجل الحقيقة والعدالة وكشف الحقيقة كاملة عن الجريمة ومعاقبة المجرمين. في هذه المعركة نفضح زيف ما يسمى بالديمقراطية الإسرائيلية التي تحتوي على آليات للتغطية على الجريمة والمجرمين بدل الكشف عنهم.

وأضاف: منذ أكتوبر 2000 حتى اليوم نحن ما زلنا نسأل نفس الأسئلة ولم نتلق أي جواب .. من الذي قتل من الذي أعطى الأوامر ومن الذي خطط وإلى أي مستوى تصل المسؤولية في الجهاز الأمني والسياسي، وهل تنسجم هذه الجريمة مع سياسة الدولة العبرية تجاه المواطنين العرب..

وانتهى بالقول: نحن نعرف الأجوبة ولكن المؤسسة الإسرائيلية تتنصل من مسؤوليتها وهنا بالتحديد معركتنا ، في فضحها وتعريتها محليا وأوروبيا.

وقد بدأ الوفد جولته بزيارة ضريح الشهيد رامي غرة في قرية جت حيث وضع والد الشهيد رامي غرة ورئيس لجنة المتابعة شوقي خطيب أكليلا من الزهور على ضريح الشهيد. وتحدث شوقي خطيب مؤكدا على إصرار قيادة الجماهير العربية على محاكمة مجرمي أكتوبر والذين يقفون وراءهم.

وبعد ذلك انتقل الوفد إلى مدينة أم الفحم ,وضع أكليلا من الزهور على النصب التذكارية لشهداء وادي عارة الثلاثة ومن بينهم ابن المدينة محمد جبارين وتحدث رئيس بلدية أم الفحم الشيخ هاشم عبد الرحمن مؤكدا على أهمية إحياء الذكرى والوفاء للشهداء.

وفي قرية معاوية وضع رئيس السلطة المحلية رياض كبها والد الشهيد أحمد صيام اكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهيد. وأكد كبها أن شهداء أكتوبر هم شهداؤنا جميعا وأن ذكراهم تحفزنا على الاستمرار في النصال من أجل وجودنا وحقوقنا.

وفي الناصرة وضعت أكاليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء عمر عكاوي، إياد لوابنة ووسام يزبك، وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي الذي طالب بمعاقبة المسؤولين عن جرائم أكتوبر.

هذا ووصل الوفد إلى كفر كنا حيث ووضع اكليلا من الزهور على ضريح الشهيد محمد خمايسي . ووصل الوفد إلى كفر مندا حوالي الساعة الواحدة ظهرا ووضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهيد رامز بشناق وتليت الفاتحة على روحه.

هذا ونظمت لجنة ذوي الشهداء مظاهرة في الساعة الثالثة من بعد ظهر الإثنين في مدينة سخنين، ومسيرة مشاعل في كفر كنا تنطلق الساعة الثامنة مساء.
...........

التعليقات