زحالقة: يجب محاسبة مجرمي الحرب وليس د.بشارة الذي عارضها

"بعد فشلها في الحرب على لبنان، أُصيبت القيادة الإسرائيلية بهوس ترميم قوّة ردعها تجاه العرب، كل العرب، وعلى هذه الخلفية اتخذ قرار سياسي بتلفيق تهم أمنيّة ضد د.بشارة"..

زحالقة: يجب محاسبة مجرمي الحرب وليس د.بشارة الذي عارضها
قال النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية خلال كلمته في جلسة الكنيست الخاصة بتقرير "فينوغراد"، الخميس: "بعد فشلها في الحرب على لبنان، أُصيبت القيادة الإسرائيلية بهوس ترميم قوّة ردعها تجاه العرب، كل العرب، بمن فيهم المواطنين العرب، وعلى هذه الخلفية اتخذ قرار سياسي بالاتّفاق بين إيهود أولمرت ورئيس الشاباك، يوفال ديسكين، بفتح ملف وتلفيق تهم أمنيّة ضد الدكتور عزمي بشارة".

وأضاف النائب زحالقة: "الجماهير العربية لن ترضخ للتهديدات ومحاولات التخويف التي تتّبعها السلطة من خلال الملف السياسي ضد بشارة ووصف العرب بأنّهم خطر استراتيجي، فالسلطة تريد أن تخيف الناس وتعيدهم لأيام الحكم العسكري، لكنها ستفشل حتما، لأنّ شعبنا لا يخاف، وردّه هو مزيد من التمسك بالحركة الوطنيّة وبحقوقه المدنيّة والقوميّة".

وتطرّق النائب زحالقة في كلمته إلى لجنة "فينوغراد"، قائلاً: "اللجنة ومن عيّنها لم يسألوا السؤال الأهم، وهو: هل كان بالإمكان منع الحرب؟ وما هي مسؤوليّة السياسيّين الذين كان بمقدورهم منعها، ولم يمنعوها... يجب محاسبة مجرمي الحرب وليس بشارة الذي عارضها. لقد قرّر بيرتس وأولمرط شنّ الحرب كي يبنوا مجدًا أمنيًا فوق جثث اللبنانيين، وحتى فوق جثث الإسرائيليين".

واختتم النائب زحالقة، قائلاً: "لقد فشلتم في الحرب وبدأتم بالبحث عن كبش فداء، ولفقتم ملفًا لبشارة في محاولة بائسة للتهرب من المسؤوليّة عن فشلكم وخيبتكم".

التعليقات