سحماتا تحيي ذكرى نكبتها

-

سحماتا تحيي ذكرى نكبتها
تنظم جمعية «أبناء سحماتا» نشاطات لإحياء الذكرى الستين لنكبة قرية سحماتا، وذلك يوم السبت الموافق 25/10/2008 الساعة العاشرة والنصف صباحا، في حضن الحارة الغربية على أرض القرية.

وقال بيان صادر عن الجمعية: "تعود علينا في الثامن والعشرين من هذا الشهر ذكرى النكبة التي حلّت بقريتنا عام 1948 يوم قصفتها الطائرات وتمّ احتلالها وتشريدنا منها على أيدي الصهاينة. ستون عامًا من الغبن والقهر والمعاناة ونحن بعيدون عنها وغيرنا يرتع فيها. دمّروها تدميرًا كاملا وعاثوا فسادًا في مقدساتها. غيروا معالمها وصادروا اراضيها ونهبوها بقوانينهم العنصرية وزرعوها بالمستوطنات وشهوة التوسّع في البناء عليها ما زالت مستمرة".

وأضاف البيان: " سنوات طوال وحقنا المطلق فيها لم يغادرنا أبدًا، وهي تسكن في عقولنا وقلوبنا، ونتحرق شوقا للعودة اليها مها طال الزمان وقسا. إن ثرى سحماتا المجبول بعرق الآباء والأجداد ينادينا والتاريخ فيها ينادينا. ونحن متمسّكون بقوة بالعودة اليها حتى تعود وطنًا لنا ولأجيالنا القادمة".

وانتهى بالقول: "إننا مع شعبنا الفلسطيني بمهجّريه ولاجئيه وكل أصحاب الضمائر والشرف في هذا العالم كي يعود كل مهجّر وكل لاجئ الى دياره الاصلية، ولا يحق لأحد مهما علا شأنه التنازل عن هذا الحق المقدس".



التعليقات