شعارات عنصرية ضد العرب والمسلمين في مدينة يافا..

شعارات تدعو إلى منع العرب من المشاركة في التصويت وأخرى "الموت للعرب" * سامي أبو شحادة: الرد على ذلك يكون برفع نسبة التصويت لقائمة عرب يافا..

شعارات عنصرية ضد العرب والمسلمين في مدينة يافا..
في ظل موجة العنصرية الخطيرة ضد العرب في البلاد، تستمر قطعان اليمين العنصري في التحريض ضد أهالي عرب يافا، وكان آخرها كتابة شعارات عنصرية على الجدران تتضمن "الموت للعرب" وأخرى تدعو إلى منعهم من المشاركة في التصويت، بالإضافة إلى كلمات نابية ضد العرب والمسلمين.

وقد استنكرت قائمة يافا الشعارات العنصرية التي تتم كتابتها على الجدران منذ عدة أسابيع ضد العرب عامة، وعرب يافا بوجه خاص. وفي الوقت نفسه حذرت القائمة من مخاطر تفشي وبأ العنصرية.

يذكر أن عرب يافا يواجهون يوميا ممارسات قطعان اليمين المتطرف في المدينة، وخاصة في الشعارات العنصرية الحاقدة التي تكتب على الجدران ضد العرب والإسلام، وتشيد بمواقف "كهانا" العنصرية.

كما تبين أن بعض الشعارات تدعو إلى منع عرب يافا من المشاركة في التصويت، في حين تضمن بعضها كلمات نابية ضد العرب والمسلمين، بالإضافة إلى شعارات "الموت للعرب".

وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب، صرح السيد سامي أبو شحادة، المرشح الثاني في قائمة يافا، أن المدن المختلطة أمام مرحلة جديدة من العنصرية، وأن اليمين الديني المتطرف يستمر بنشر سموم العنصرية والتحرض في يافا.

وأضاف أن الرد على ذلك سيكون في صناديق الاقتراع، من خلال رفع نسبة التصويت في مجتمعنا لـ"قائمة يافا ض و".

تجدر الإشارة إلى أن هذه الممارسات العنصرية قد تصاعدت مؤخرا في أعقاب افتتاح مدرسة يهودية دينية متطرف في حي العجمي في يافا، في حين بدأت جمعيات متطرفة ببناء خلايا استيطانية في حي النزهة والعجمي أيضا.

ومن جهته قد صرح المحامي أمير بدران الناطق بلسان قائمة يافا والمرشح الثالث في القائمة بأن هذه الكتابات لن تثني القائمة عن العمل من أجل الطبقات الضعيفة في يافا وجنوب تل أبيب.

وأضاف أن القائمة لن تسمح لحفنة من العنصريين بإشعال نيران العنصرية في يافا. وفي الوقت نفسه أشار إلى وجود أصوات عنصرية في مكاتب البلدية ومن نائب رئيس البلدية.

التعليقات