"صوت العامل" تستعيد حقوق عمال عرب فصلوا خلال الحرب من عملهم..

-

استعادت الدائرة القانونية لجمعية "صوت العامل" النقابية في الناصرة حقوقا عمالية لعمال عرب من قرية مجد الكروم الجليلية، والذين فصلوا من أماكن عملهم في ورشة للبناء خلال الحرب الاخيرة التي اندلعت في تموز من عام 2006.

وكانت قد شهدت هذه الفترة موجة كبيرة من عمليات الفصل التعسفي للعمال العرب، وتحديدا في منطقة الشمال والشاغور، بالإضافة إلى تنكر الكثير من المقاولين وأصحاب العمل لحق العمال في الحصول على أجورهم في فترة الحرب الممتدة لا سيما في شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس من العام 2006.

وكانت الدائرة القانونية لجمعية "صوت العامل" النقابية قد توجهت بدعوى قضائية عبر محاميها شفيق مسلم الى محكمة العمل اللوائية في الناصرة للمطالبة بدفع رواتب عدد من العمال من قرية مجد الكروم الذين فصلوا من مكان عملهم عبر شركة قوى عاملة، والتي رفضت الاستجابة لمطالب العمال بدفع رواتبهم المستحقة عن شهري تموز وآب من حرب عام 2006.

وقد ألزمت المحكمة شركة القوى العاملة بدفع الأجر الشهري الكامل للعمال الذين فصلوا من مكان العمل.

على ذات الصعيد ألزمت محكمة العمل اللوائية في الناصرة مصنعا في منطقة "كريات شمونا" بدفع الأجر لعاملين عربيين من قرية مجد الكروم رفض المشغل دفع راتبهم الشهري بحجة أن المصنع تعرض للتدمير من صواريخ الكاتيوشا، الأمر الذي تعسر على المشغل دفع رواتب العمال، كما جاء في ادعائه في المحكمة، وكانت الدعوى قد قدمت عبر المحامي شفيق مسلم من جمعية صوت العامل النقابية.

ولا تزال عشرات القضايا العمالية المتعلقة بالحرب قيد التداول في محاكم العمل اللوائية المختلفة في البلاد.

التعليقات