عضو الكنيست اوري أرئيل: «سيطرة العرب على الحارات اليهودية – يشكل خطرًا على اللد»

أرئيل: اليهود في المدن المختلطة يافا، وحيفا، وبئر السبع، واللد، وعكا، والرملة وكرمئيل «يعانون من التنكيل المستمر من قبل جيرانهم العرب ومن العنف الجسمي والكلامي، والمس بممتلكاتهم ورفع اعلام «حماس» ورسم شعارات لاسامية * أرئيل سيزور اللد ظهر اليوم، تحضيرًا لاقامة لوبي من أجل الحفاظ على الحارات اليهودية في المدينة

عضو الكنيست اوري أرئيل: «سيطرة العرب على الحارات اليهودية – يشكل خطرًا على اللد»
يقوم رئيس كتلة «هئيحود هلؤومي-مفدال» اليمينية المتطرفة، عضو الكنيست اوري أرئيل، ابتداء من الساعة الواحدة من ظهر اليوم، الخميس، بزيارة إلى مدينة اللد، لفحص ظاهرة «شراء العرب لشقق وبيوت في حارات يهودية».

وسيبدأ أرئيل جولته بزيارة لمكتب رئيس البلدية، ايلان هرراي، وفيما بعد سيقوم بجولة في المدينة، للاطلاع عن كثب على ما أسماه «ظاهرة سيطرة العرب على الحارات اليهودية، التي تشكل خطرًا على اللد». وسيقوم أرئيل بالالتقاء بطلاب مدرسة وبحركة شبيبة، حيث من المتوقع ان يتحدث إليهم حول «هذه الظاهرة الخطيرة» حيث ستستمر زيارته حتى الرابعة والنصف.

وأكد أرئيل في بيان له، أن «هئيحود هلؤومي» قلق للغاية من الضائقة التي يتواجد فيها المواطنون اليهود في المدن المختطلة مثل يافا، وحيفا، وبئر السبع، واللد، وعكا، والرملة وكرمئيل. وزعم أرئيل في اقواله التي تنضح منها العنصرية والتحريض الأرعن والكاذب، «أن اليهود في هذه المدن يعانون من التنكيل المستمر من قبل جيرانهم العرب ومن العنف الجسمي والكلامي، والمس بممتلكاتهم ورفع اعلام «حماس» ورسم شعارات لاسامية. حماس لم تسيطر على غزة فحسب، فمنذ فترة طويلة وله ذراع طويلة في قلب إسرائيل، وأعلامه ترفرف في مدن كثيرة».

وتأتي جولة أرئيل، الذي شغل منصب «سكرتير عام المستوطنات» في الضفة والقطاع، كجزء من التحضير لاقامة لوبي من أجل الحفاظ على صبغة الحارات اليهودية في اللد، والذي ستعقد جلسته التحضيرية الأسبوع القادم.

التعليقات