في رده على استجواب شفوي للنائب بشارة، وزير المواصلات:" سنشكل لجنة مختصة لمتابعة جميع المشاكل وقضايا المواصلات في الوسط العربي".

-

في رده على استجواب شفوي للنائب بشارة، وزير المواصلات:
تقدم النائب عزمي بشارة اليوم الاربعاء 10/1/2007، باستجواب شفوي الى وزير المواصلات شاؤول موفاز حول امتحانات السياقة النظرية "التؤوريا" باللغة العربية. وجاء استجواب النائب بشارة على اثر شكاوى عديدة وصلت مكتبه. وقال النائب بشارة ان امتحانات السياقة النظرية "التؤوريا" باللغة العربية مترجمة عن اللغة العبرية وان اسئلة الامتحانات مليئة بالاخطاء اللغوية والاملائية والتي تشكل عائقاً امام فهم الاسئلة من قبل المتقدم للامتحان.
وفي جوابه من على منصة الكنيست، اليوم الاربعاء، إعترف الوزير شاؤول موفاز، وزير المواصلات، بالمشكلة وقال: " انه ينوي تشكيل لجنة مختصة، برئاسة د. فيصل عزايزة، تقوم بمتابعة كل قضايا الوسط العربي المتعلقة بوزارة المواصلات والامان على الطرق بما فيها مشاكل البنى التحتية والامان على الطرق وتلقي الخدمات من الوزارة."
واضاف موفاز انه تم التغلب على مشكلة الترجمة الخاطئة لأسئلة الامتحانات وانه سيتم العمل قريباً على اجراء الامتحانات بطريقة جديدة ومحوسبة بما في ذلك باللغة العربية.
وفي سؤال إضافي للوزير قال النائب بشارة ان هنالك مشكلة عامة ومتجذرة في قضية استعمال اللغة العربية الصحيحة من قبل وزارة المواصلات بما فيها اللافتات على الطرقات وفي الشوارع. وقد اقترح النائب بشارة على الوزير الاستعانة بمختصين للغة العربية من اجل تصحيح هذه الاخطاء. الوزير من جهته وعد ان اللجنة المختصة ستقوم بمعالجة هذا الموضوع.

التعليقات