في ندوة في جامعة حيفا؛ هواري: لا يوجد فصل بين المشروع القومي والنسوي..

-

في ندوة في جامعة حيفا؛ هواري: لا يوجد فصل بين المشروع القومي والنسوي..
نظم التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا ندوة بمناسبة يوم المرأة العالمي، الثلاثاء الماضي، حضرها اكثر من 80 طالبا وطالبة.

افتتحت الندوة الطالبة مها بدر ممثلة التجمع في نقابة الطلاب العامة، وتحدثت عن أهمية تواجد حزب عربي يمثل الطلاب في النقابة اثر العنصرية الاخذة في التزايد في كافة مرافق الجامعة.

كما أسهبت في الحديث عن نشاطات التجمع الطلابي منذ بداية السنة الدراسية الحالية، وتواصله مع الطلاب وتقديم الخدمات لهم في كافة المجالات: التعليمية، التثقيفية وغيرها.

ومن ثم تحدثت عن أهمية خطوة التجمع في تحصين موقع متقدم لامرأة في قائمته الانتخابية، الأمر الذي أثمر بوصول النائبة حنين زعبي الى الكنيست، وهي المرأة العربية الاولى التي تدخل الكنيست لتمثيل قضايا الجماهير العربية ضمن حزب وطني، وعبر هذه الخطوة اكد التجمع على نهجه المستمر في إتاحة المجال للمرأة العربية في أخذ دورها الوطني والسياسي.

اما الكلمة الثانية فكانت لضيفة الندوة – القيادية في التجمع واتحاد المرأة التقدمي والناشطة النسوية عرين هواري التي قدمت مداخلة بعنوان "المشروع القومي والتحديات النسوية" حيث أكدت أنه لا يوجد فصل بين المشروع القومي والمشروع النسوي، وانهما مرتبطان ببعضهما البعض.

كما واستعرضت واقع المرأة العربية بشكل عام والمرأة العربية الفلسطينية في الداخل بشكل خاص، والاخفاقات والانجازات التي حُققت على صعيد النضال النسوي.

وكانت الندوة عبارة عن مداخلات للكثير من الطلاب الذين تحمسوا لموضوع الندوة، حيث فُتح باب النقاش والاسئلة حول عدة اشكاليات وتناقضات نعيشها في حياتنا اليومية وحول الحرية والمساواة.....

التعليقات