كفرقاسم تحتضن فعاليات يوم المعاق العالمي..

-

كفرقاسم تحتضن فعاليات يوم المعاق العالمي..
شاركت جماهير غفيرة من المثلث، في فعاليات يوم المعاق العالمي، والتي أقيمت في مدينة كفر قاسم، حيث احتضنتها مدرسة الجنان للتربية الخاصة، وشملت على محاضرات في المدرسة، بهدف توعية الطلاب وشرائح المجتمع لدور ذوي الاحتياجات الخاصة ومكانتهم في المجتمع، وكذلك العديد من الفعاليات والعروض الغنائية والمسرحية التي قدمتها العديد من الفرق التي يدرج بها العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كذلك طافت شوارع المدينة مسيرة رفعت الشعارات المؤيدة والدعامة لجمهور ذوي الاحتياجات الخاصة. فقد قامت مدرسة الجنان للتربية الخاصة في المدينة والعاملين فيها وعلى راسهم مديرة المدرسة كفاية بدير، ولأول مرة بإحياء يوم المعاق العالمي حيث تم بمتابعة ومباركة مفتش التربية الخاصة السيد احسان بشارة إقامة العديد من البرامج والفعاليات، بدأت منذ الصباح في مدارس المدينة، تناولت الاعاقة من كافة جوانبها، تحدث العديد من المهنيين والعاملين مع هذه الفئة، وكذلك تحدث معاقون واهالي المعاقين عن تجاربهم الشخصية مع الإعاقة.

استمرت النشاطات حتى ساعات المساء، حيث انطلقت مسيرة جماهيرية تضامنا مع المعاق وأسرته، شارك فيها طلاب المدارس ومعاقون وذووهم وحشد كبير من الشخصيات الهامة داخل المدينة، من رئيس البلدية المنتخب نادر صرصور، وأعضاء البلدية ومديري المدارس والمعلمين.

انطلقت المسيرة من النصب التذكاري في المدينة حتى المركز الجماهيري حيث كان هناك برنامج خاص، قام بالعرافة مستشار المدرسة والمشرف على المشروع سرحان بدير، حيث قدم المبادِرة للمشروع الانسة فداء طه فتاة معاقة وعاملة اجتماعية تعمل في مدرسة الجنان لتلقي كلمة تحدثت فيها عن قدارات المعاقين في الوصول وتحقيق المعجزات، طالبت البلديات والحكومات بفتح المجالات أمامهم وبناء المؤسسات الخاصة بهم، وكذلك توجهت الى المعاقين وذويهم بانهم يتحملون جزءا من المسؤولية في نظرة المجتمع لهم، وشجعتهم على الاندماج في المجتمع والمطالبة بحقوقهم دون تردد او خوف.

كما وشكرت في نهاية كلمتها والديها على دعمهما الكامل والمستمر، كذلك شكرت مديرة المدرسة كفاية بدير التي فتحت لها ذراعيها ووفرت لها كل الامكانيات لتسهل العمل عليها في داخل المدرسة دون أن تشعرها بالعجز، وايضا كنوز عيسى وسرحان بدير اللذين عملا معها بكل إيمان وإخلاص على إنجاح هذه الفعاليات.

تحدث أيضا رئيس البلدية المنتخب نادر صرصور، مؤكدا على خططه لدعم هذه الفئة ووضعها في سلم أولوياته من بناء المؤسسات الخاصة بهم وتفعيل دورهم ومكانتهم في المجتمع.

وشكرت كنوز عيسى معلمة للتربية الخاصة في مدرسة الجنان ومشرفة على المشروع، لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة و الداعمين والمساندين لها سواء الدعم المادي او المعنوي.

اختتم اليوم بعرض مسرحي صامت لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك فقرة فنية غنائية مصاحبة بالموسيقى لمؤسسه رند الطيرة.


...............

التعليقات