كوكب أبو الهيجا: جرافات السلطة تجرف أراضي وتقتلع أشجار الزيتون

-

كوكب أبو الهيجا: جرافات السلطة تجرف أراضي وتقتلع أشجار الزيتون
أقدمت جرا فات ما يسمى بــ"دائرة أراضي إسرائيل"، الليلة الماضية على اقتحام أراض خاصة في قرية كوكب أبو الهيجا، وقامت بتجريفها واقتلاع أشتال الزيتون.

وجاء أن هذه الأرض تقع في الجهة الشرقية من القرية، وتعود ملكيتها، والمسجلة في دائرة تسجيل الأراضي، لـ إيهاب الحاج محمد وعمر أبو الهيجاء، الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي وسخط أصحابها، وشرعوا على الفور بإعادة زراعتها.

وبعد أن شاع النبأ في القرية، وصل إلى المكان عدد من الأهالي وأعضاء ورئيس المجلس المحلي نواف حجوج إلى جانب ممثلين عن القوى السياسية، من بينهم سكرتير فرع التجمع الوطني الديمقراطي في كوكب قاسم احمد، وعضو السكرتارية احمد رجا أبو الهيجاء للوقوف عن كثب على هذه الجريمة.

وبحسب رئيس المجلس نواف حجوج فإن "هذه الأعمال بربرية ولا يوجد أي مبرر لها". وقام على الفور بإجراء اتصالات مع مسؤولين في "دائرة الأراضي" والمجلس الإقليمي "مسغاف"، وتم الاتفاق على عقد جلسة مع ممثل "دائرة أراضي إسرائيل" بحضور أحد أصحاب الأرض، إلا أن الأخير تذرع بـ"عيد الفصح اليهودي"، فأجلت الجلسة إلى ما بعد العيد.

وقال المحامي عمر أبو الهيجاء قال: هذا عمل بربري وعنصري بامتياز، فهذه الأرض هي حقنا وحق أبنائنا قبل قيام الدولة، ولايمكن فهم هذه الخطوة إلا في إطار السياسة المنهجية التي تستهدف التضييق على المواطنين العرب وإحكام الخناق عليهم".

وعلم أن المجلس المحلي واللجنة الشعبية، التي تضم القوى السياسية في القرية وبضمنهم الأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح، قد عقدا اجتماعا طارئا مساء أمس، الأحد، للتباحث حول الخطوات والإجراءات التي يجب اتخاذها لمواجهة هذا العمل البربري.

حيث استنكر المجتمعون الاعتداء البربري على أراضي المواطنين، وتقرر تعميم بيان على الأهالي لإطلاعهم على حيثيات الاجتماع وتفاصيل القضية،كما تقرر أيضا العمل على الاستمرار باستصلاح الأراضي وإعادة زراعتها، وتفعيل دور اللجنة الشعبية، إلى جانب الاعتصام في الأرض ومتابعة القضية على المستويين الشعبي والقانوني.

...

التعليقات