لجنة المستخدمين في يركا تعلن الإضراب لعدم تلقي المستحقات منذ 18 شهرا

-

لجنة المستخدمين في يركا تعلن الإضراب لعدم تلقي المستحقات منذ 18 شهرا
شرعت لجنة المستخدمين في مجلس يركا المحلي، الأحد، بإضراب مفتوح إحتجاجا على عدم تلقيهم مستحقاتهم منذ ثمانية عشر شهرا .

وكانت لجنة المستخدمين في مجلس يركا قد عقدت إجتماعا لها يوم الخميس الماضي إتخذت في أعقابه قرار الإضراب، بعد مشاورات مع نقابة العمال العامة ( الهستدروت).

وصرح رئيس لجنة المستخدمين في مجلس يركا، نصار شحادة، أنه في الوقت الذي يتم جمع الضرائب من المواطنين بعد تشغيل شركة جباية خاصة، لا يعقل ان تصرف هذه الأموال ولا يتلقى المستخدمون معاشاتهم من أجل إعالة أسرهم.

وأضاف شحادة في حديث لموقع عرب 48، أن الأزمة المالية مستمره منذ سنين وقامت وزارة الداخلية بتعيين رئيس معين لإدارة شؤون القرية، لكن لا شيىء تغير بالنسبة للمستخدمين، ولهذا فقد قررنا الأضراب لإرسال رسالة الى وزارة الداخلية بأن الوضع لم يعد يحتمل.

وانتقد شحادة، تصرف رئيس اللجنة المعينة، آرييه طال، الذي حاول الدخول الى المجلس وكسر الإضراب بمرافقة قوة من الشرطة، وطالبه بالعمل على حل الازمة وتحمل المسؤولية بدلاً من ممارسة سياسة القمع داخل المجلس.

وحول خطة الإشفاء التي يطالب بها طال قال شحادة: " نرفض أي خطة إشفاء يفصل الموظفون بموجبها، فقبل عامين تم فصل نحو 84 موظفا ضمن خطة لإشفاء المجلس وحل الازمة المالية، واليوم لم يتبق سوى 70 موظفا يخدمون 14 ألف نسمة، فكيف يمكن ان نقدم الخدمات للمواطنين بعد فصل المزيد من المستخدمين.

يذكر ان جلسة إضافية سيعقدها الموظفون في الأيام القادمة من اجل تصعيد النضال في حال لم يتم دفع مستحقاتهم خلال اليومين القادمين.

التعليقات