مؤتمر قضايا الأرض والمسكن يناقش قانون التخطيط الجديد..

-

مؤتمر قضايا الأرض والمسكن يناقش قانون التخطيط الجديد..
يعقد يوم الأربعاء القادم في قاعة فندق العين في الناصرة المؤتمر حول قضايا الأرض والمسكن الذي يجري إعداده بالتنسيق بين المركز العربي للتخطيط البديل ولجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.

هذا وسيفتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية لرئيس لجنة المتابعة السيد محمد زيدان ورئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب السيد إبراهيم الوقيلي بالإضافة لكلمة مدير المركز العربي للتخطيط البديل السيد رجا خوري.

الجلسة الأولى من المؤتمر سيشارك بها كل من رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد المهندس رامز جرايسي والذي سيتحدث حول آخر المستجدات في سياسة هدم البيوت العربية وطرق مواجهتها. كذلك سيقدم النائب د. حنا سويد مداخلة تحت عنوان المستجدات في مواجهة مصادرة الأراضي للمصلحة العامة والتي ستتركز حول مصادرة الأراضي بواسطة أمر الأراضي الانتدابي والذي لا زال ساري المفعول حتى اليوم.

النائبة حنين زعبي ستقدم من جهتها مداخلة حول الإصلاح في دائرة أراضي إسرائيل (المنهال) وتأثيراته على المواطنين العرب في البلاد وستتطرق إلى أهمية توحيد النضال العربي وتنظيمه على أساس جماعي من اجل التصدي لسياسة التمييز العنصري في قضية الأرض والمسكن كإحدى أهم القضايا المفصلية في حياة الجماهير العربية. وقالت زعبي إن الوحدة والتنظيم الجماعي هما صمام الأمان في معركة الأرض والمسكن.

وستشارك النائبة زعبي في الجلسة الثانية من المؤتمر التي ستعقد على طريقة الطاولة المستديرة حيث ستديرها المديرة المهنية للمركز العربي للتخطيط البديل مخططة المدن عناية بنا-جريس وسيتركز النقاش حول القانون الجديد للتخطيط والبناء وسيشارك في النقاش أعضاء الكنيست د. دوف حنين وكذلك النائب د. حنا سويد والنائب مسعود غنايم.

كما سيقدم رؤساء سلطات محلية وأعضاء لجان شعبية مختلفة مداخلاتهم ووجهات نظرهم حول مشروع القانون الجديد للتخطيط والبناء والمشاكل التي من الممكن ان تتراكم بوجه البلدات العربية في المستقبل نتيجة هذا القانون.

التعليقات