مركز الميسم يفتتح دوره: "الباحث الصغير في مدرستي"

سيتم إجراء بحوث حول الأعشاب الطبية ,الطحالب النحل والعسل ومواضيع بيئية عديدة

مركز الميسم يفتتح دوره:
مركز الميسم, للإرشاد والبحوث في مجال الأعشاب الطبية التابع لجمعية الجليل, بالتعاون مع مركز المتفوقين وادي سلامه, افتتح دورة لطلاب المدرسة الابتدائية وادي سلامة ومدرسة الكمانة ضمن برنامج الباحث الصغير، شارك فيها 45 طالبا وطالبة من المدرستين. تتكون الندوة من 30 لقاء يتعرف من خلالها الطلاب على أنواع الأبحاث العلمية، وتقوم كل مجموعة من الطلاب بإجراء بحث علمي بإشراف وإرشاد مرشدي مركز الميسم. تتمحور مواضيع الأبحاث حول الأعشاب الطبية ,الطحالب النحل والعسل ومواضيع بيئية، كالاباده البيلوجيه, تلوث الهواء ,النفايات وتلوث المياه، وخلال الدورة يقوم الطلاب بجولات تعليمية. في مركز الميسم ومنطقه وادي سلامه لتعرف على أنواع النباتات الطبية وطرق استخدامها.


في حديث مع مديره مركز المتفوقين وادي سلامه السيدة إخلاص أبو صالح أكدت على أهميه الدورة في حفظ وإحياء التراث العربي في مجال التداوي بالأعشاب .

يذكر بأن مركز الميسم للإرشاد والبحوث في مجال الأعشاب الطبية التابع لجمعية الجليل, صاحب أول حديقة نباتية ومصدر هام ونادر للأعشاب الطبية التقليدية في الشرق الأوسط, وهو من أهم المراكز التي تعتني بالدمج بين النشاطات التثقيفية، الأبحاث العلمية والسياحة البيئيّة. وتشمل المنشأة مختبرًا، قاعة محاضرات، حديقة نباتية، غرفًا دراسية، بركًا للطحالب والأسماك، قفصًا للطيور المحلية الداجنة والبرية، ومنحلة مكوّنة من خلايا نحل.



.

التعليقات