من جديد : عبارات عنصرية فاشية على مدخل كلية صفد

-

من جديد : عبارات عنصرية فاشية على مدخل كلية صفد
أقدم بعض العنصريين الليلة الماضية على كتابة عبارات عنصرية فاشية ضد العرب، وذلك عند مدخل كلية صفد، وقد كتبت هذه الشعارات باللون الأحمر!

وتدعي الشرطة الاسرائيلية أنها فتحت تحقيقا من اجل التوصل إلى العنصريين الذين كتبوا هذه الشعارات، علما أن مدينة صفد قد شهدت في الأشهر الماضية العديد من الأحداث المماثلة، كما ويتعرض الطلاب العرب الذين يدرسون في كلية صفد إلى ممارسات عنصرية متواصلة من قبل متطرفين يهود.

وكانت سموم الكراهية قد وصلت ذروتها في شهر آب من عام 2002، حين أطلق "حاخام" مدينة صفد، شموئيل، دعوة طالب فيها لطرد الطلاب العرب من الكلية صفد. ثم عاد وكرر دعوته هذه من جديد في نفس الفترة في حديث اذاعي قائلاً: "إن الذي يظهر الولاء لدولة إسرائيل هو الذي يحق له فقط أن يتعلم" !

في أغسطس من العام 2004، تم توزيع منشورات في صفد تطالب بعدم تأجير الشقق السكنية والمحال التجارية للعرب كما واعلن "الحاخامات" في مدينة صفد عن حظر ديني، حيث يحظر بيع شقة للعرب، ويحظر تأجير شقة للعرب!

وكان الحاخام العنصري، الياهو، قد بث سمومه ايضا بعد أحداث البقيعة ضد العرب الدروز قائلا: "اذا كان الدروز يصوتون للتجمع الوطني الديمقراطي باعداد هائلة ويحرقون منازل ليهود في البقيعة ويأسرون شرطية يهودية دون الاكتراث بحياتها، علينا نحن اليهود اعادة النظر في علاقتنا معهم"، وأضاف: "ان احداث الماضي اثبتت خيانتهم".

التعليقات