"نساء ضد العنف" تستنكر جريمة قتل المهندسة رانية عامر من حرفيش..

-

استنكرت جمعية "نساء ضد العنف" بشدة جريمة القتل البشعة التي حصدت اليوم الخميس حياة السيدة رانية فارس (30 عاما) من حرفيش بطعنات سكين اخترقت جسدها داخل مكتب والدها والتي تعمل فيه كمهندسة.

وجاء في بيان صادر عن الجمعية، وصل عــ48ـرب نسخة منه، أن جريمة قتل رانية فارس تضاف لقائمة جرائم قتل النساء اللواتي وصل عددهن لهذا العام الى 7 نساء، وترتكب في يوم احتفال العالم باليوم العالمي لحقوق الانسان، الذي يؤكد على حق الانسان عامة والنساء خاصة بالعيش الكريم والحرية دون عنف وضمان الحقوق الكاملة للنساء على جسدهن وجنسانيتهن كحقوق انسان. بحسب البيان

وأضاف البيان أن هذه الجريمة تأتي لتؤكد استمرار العنف والقتل ضد النساء، رغم وجود حقوق إنسانية أولية، ولكنها مغيبة حين يتعلق الامر بالنساء. كما وتأتي الجريمة لتشهد على صمت المجتمع بكافة أطيافه السياسية الاجتماعية والدينية إزاء قتل النساء، والتي يعتبرها قضية فردية وليست مجتمعية، مما يشرعن بصمته قتل النساء فقط لكونهن نساء.

وأضاف البيان "في ظل الجرائم المرتكبة بحق النساء، علينا كمجتمع وأفراد التحرك نحو رفع صوتنا عالياً ضد جرائم قتل النساء، كما تُرفع أصواتنا في جرائم القتل الأخرى. فصمتنا يعطي الشرعية لقتل النساء، وبصمتنا نحن ننميها، فهن ليسوا مجرد أرقام، وإنما نساء مبدعات، مربيات أجيال، عاملات ومفكرات ويقتلن فقط لكونهن نساء".

وتابع البيان "الانفلات والعنف الذي نراه في الفترة الاخيرة في قرانا ومدننا وتقع ضحيته بشكل خاص النساء، يشير بأكثر من اصبع اتهام نحو الشرطة والأجهزة القانونية التي لا تقوم بدورها بشكل كاف عندما يتعلق الامر بأمن وحماية المواطنين العرب بشكل عام والنساء العربيات بشكل خاص. إننا نطالب الشرطة بالتحرك السريع والكشف عن مرتكبي هي الجريمة النكراء اياً كانوا وتقديمهم فورا للمحاكمة".

التعليقات