نفاع متضامنا في كفر قاسم: بوادر توجه جديد أقسى مما كان في سياسة الهدم

-

نفاع متضامنا في كفر قاسم: بوادر توجه جديد أقسى مما كان في سياسة الهدم
قام النائب سعيد نفاع نهاية الأسبوع بزيارة إلى بيت د. ماجد عيسى في كفر قاسم برفقة وفد من قيادات التجمع الوطني في المثلث الجنوبي للتضامن معه بعد أن قامت لجنة التخطيط والبناء بهدم مزرعة للعائلة تعززها قوات كبيرة من الوحدات المختلفة في الشرطة.

وكانت لجنة التظيم والبناء قد هدمت مزرعة عائلة عيسى بعد سنوات من المداولات في المحاكم وقبل عمليا أن يعطي القضاء كلمته النهائية مما يثير الاستغراب إذ كانت المحكمة طلبت رد التنظيم على طلب وقف أمر الهدم حتى يوم 27.04.2009 إلا أن الهدم نفذ قبل ذلك (!)
وقال النائب المحامي نفاع في هذا السياق: هناك حلقة مفرغة بالموضوع ويجب دراسة الجوانب القانونية من جديد، فبمجرد أن وافقت المحكمة على تأخير عملية الهدم وحددت جلسة بوقت لاحق هذا يعني أن المحكمة بمضمون قرارها جمدت عملية الهدم ولهذا لا يحق للجنة التنظيم القيام بالهدم، وهذا يثبت أن سياسة هدم البيوت والمزارع مصادر الرزق وكل ما يبنيه العربي هي سياسة عليا ممنهجة.
وأضاف: يبدو واضحا أن هنالك رفع وتيرة في هذه السياسة المحيقة بالعرب منذ عقود ويبدو أنها ثمرة توجيهات للحكومة الجديدة.
وقد سمع الوفد من الأهالي تفاصيل هبّة القرية للدفاع عن المزرعة والصدام الذي جرى والذي أدى إلى جرح العديدواعتقال 15 شابا ومنهم أصحاب المزرعة د. عيسى وأخوه بحجة إثارة الشغب والاعتداء على أفراد الشرطة وما زالت حملة الاعتقالات مستمرة ويتوقعون أن تطال آخرين.






.

التعليقات