رغم معارضة الإدارة واليمين: النائبة زعبي تدخل جامعة حيفا وتلتقي الطلاب العرب

بعد يوم واحد من رفض إدارة الجامعة السماح لها بإلقاء محاضرة سياسية، قامت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي، حنين زعبي، اليوم بزيارة الى جامعة حيفا والتقت بحشد كبير من الطلاب العرب في الجامعة، فيما نظم نشطاء اليمين مظاهرة في الجامعة منددين بزيارة زعبي..

رغم معارضة الإدارة واليمين: النائبة زعبي تدخل جامعة حيفا وتلتقي الطلاب العرب

بعد يوم واحد من رفض إدارة الجامعة السماح لها بإلقاء محاضرة سياسية، قامت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي، حنين زعبي، اليوم بزيارة الى جامعة حيفا والتقت بحشد كبير من الطلاب العرب في الجامعة، فيما نظم نشطاء اليمين مظاهرة  في الجامعة منددين بزيارة  زعبي .

وانتشرت قوات الشرطة في الجامعة تحسبا لأية مواجهات قد تندلع بين الطلاب العرب واليهود. وقالت النائبة زعبي  إن قرار جامعة حيفا سابقة خطيرة ونحن لا نستطيع وليس من المسؤولية السياسية ان نتنازل لقطعان من اليمين الفاشي. جامعة حيفا لم تصادق على محاضرة سياسية تجري داخل المبنى لكن مقابل اصراري وإصرار الطلاب على اللقاء كجزء من نشاط سياسي وطلابي طبيعي قمت بلقاء الطلاب لمدة نصف ساعة للتأكيد على ضرورة النضال السياسي ضد أجواء فاشية تسربت أيضا الى الجامعات الإسرائيلية.

وأوضحت: حفاظا على سلامة وأمن الطلاب لم أدخل الى المبنى الرئيسي ولم أدخل الى الساحة لأنني لا أثق بأمن الجامعة ولا أثق بشرطة تحمي الطلاب العرب وعليه التقيت بالطلاب في غرفة جانبية. وأضافت: انا سأستأنف للمحكمة ضد قرار الجامعة منع الإلتقاء الطبيعي مع طلاب الجامعات وعلى الجامعة أن تعترف انها تصرفت بمنطق مخابراتي- شاباكي وبدلا من حماية الطلاب العرب الذين تجني فوق اكتافهم ميزانيات دعم قامت بكم أفواههم. من الخطر ان نتنازل لليمين الفاشي وهذا يؤدي الى زيادة قمعنا والى استضعافنا أكثر وبالتالي كان علي لقاء الطلاب لتمرير رسالة سياسية. 


للمزيد: زعبي: على الجامعات محاربة عقلية الشاباك في تقييد العمل السياسي العربي

التعليقات