التجمع يحصل على غالبية أصوات الطلاب العرب في جامعة حيفا

مرت إنتخابات نقابة الطلاب في ظل تصاعد قوة اليمين في الجامعة كما هو الحال في المجتمع الإسرائيلي، الأمر الذي كان يقتضي تحالف التجمع والجبهة، غير أن الأخيرة أصرت على التحالف مع اليسار الصهيوني بدل العربي، فأخفقت في الحصول على أي تمثيل.

التجمع يحصل على غالبية أصوات الطلاب العرب في جامعة حيفا

مرت إنتخابات نقابة الطلاب في ظل تصاعد قوة اليمين في الجامعة كما هو الحال في المجتمع الإسرائيلي، الأمر الذي كان يقتضي تحالف التجمع والجبهة، غير أن الأخيرة  أصرت على التحالف مع اليسار الصهيوني بدل العربي، فأخفقت في الحصول على أي تمثيل!!


بمشاركة المئات من الطلاب العرب في العملية الانتخابية امس الاربعاء في جامعة حيفا، انتهت صباح الخميس عملية فرز الاصوات لانتخابات النقابة العامة للطلاب بحصول التجمع الطلابي الديمقراطي على غالبية اصوات الطلاب العرب في الكليات المختلفة وحفاظه على تمثيله العربي وفوز الحركة الوطنية بين الطلاب العرب.

وقد مرت هذه الانتخابات في ظل تصاعد قوة اليمين الإسرائيلي في الجامعة كما هو الحال في المجتمع الإسرائيلي، الأمر الذي كان يقتضي تحالف التجمع والجبهة، غير أن الأخيرة أصرت على التحالف مع اليسار الصهيوني بدل العربي، فأخفقت في الحصول على أي تمثيل.

هذا واحتفلت كوادر التجمع في جامعة حيفا بعد ظهور النتائج حتى الصباح مرددين شعارات النصر مثل : "يا تجمع سير سير انت عنوان التغيير" و " تحيتنا بحرارة للقائد عزمي بشارة" و " الصوت العربي واضح" وانشاد الاغاني الوطنية.
                         
وانتهت النتائج بفوز التجمع الطلابي الديمقراطي في كلية اللغة العربية واللغة الانكليزية واللغة الفرنسية ممثلا بالطالبة مها بدر، وعدم حصول كتلة "كامبوس لكولانو" (تحالف الجبهة الطلابية مع ميرتس وحزب العمل وكتلة الزاوية المستقيمة الصهيونية) على اية مقعد، وفوز حزب "اوفك" الصهيوني على مقعد وفوز كتلة "ستودينتيم بلوس" على باقي المقاعد (38 من اصل 40).

 يذكر أن التجمع الطلابي بعث برسالة خطية ألى عميد الطلبة ونقابة الطلاب في الجامعة لأعادة فرز بعض الصناديق التي خسرها ببضعة أصوات لصالح الكتلة الطلابية الصهيونية ستودنتيم بلوس.
 
وفي حديث مع سكرتير التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا ربيع عيد، قال: "اولا نعبر عن قلقنا لازدياد قوة اليمين الاسرائيلي المتطرف، اما فوزنا بهذا التمثيل فهو بالنسبة لنا هو نصران الاول بحفاظنا على تمثيلنا العربي في النقابة، والثاني هو التأكيد على هوية العرب القومية مقابل مشروع اليسار الاسرائيلي"، واضاف عيد " ما قلناه منذ بداية السنة كان صحيحا وثبت الان ... الصوت العربي واضح، لقد صدقنا عندما دعونا الجبهة الطلابية لتحالف عربي عربي حيث كان بالامكان لو حصل هذا التحالف الفوز باكثر من مقعد خصوصا في الكليات التي يوجد بها اغلبية عربية والتي خسرناها بسبب حرق اصوات الطلاب العرب من قبل "كامبوس لكولانو"، نحن فزنا بالموقف والموقع وهم خسروا الاثنين معا".

وأضاف عيد: " بتوجهنا الوطني هذا، وعبر التعاون مع قوى يهودية مناهضة للصهيونية والعنصرية نستطيع ان نتقدم ونواجه اليمين الاسرائيلي المتطرف".

واختتم عيد: "بعد هذا الأنجاز، مهمة التجمع الطلابي في جامعة حيفا التالية هي بناء لجنة الطلاب العرب بمشاركة الأحزاب السياسية العربية حيث نقوم بالتحضير لعدة مشاريع من اجل بناء لجنة مع رؤية واضحة ودستور يحفظ اللجنة ويمنع حالة الفراغ التي كانت تحصل في السابق.. فنحن ذاهبون نحو مأسسة لجنة الطلاب العرب بشكل يعيد لها هيبتها واحترامها من قبل الطلاب العرب حيث سوف يكون الطلاب العرب انفسهم جزءا من هذا المشاريع وليس فقط الاحزاب".

التعليقات