التوقعات لليوم: عاصف وماطر مع انخفاض درجات الحرارة

تجتاح البلاد والمنطقة منذ ظهيرة يوم أمس أجواء ماطرة وعاصفة، ويأتي ذلك بعد أن سيطر الجفاف لفترة طويلة مما هدد الموسم الشتوي لهذا العام

التوقعات لليوم: عاصف وماطر  مع انخفاض درجات الحرارة

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة اليوم، وتشتد العواصف وهطول الأمطار الغزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، وتوقعوا أن يشهد اليوم ذروة المنخفض الجوي الذي اجتاح البلاد منذ أول أمس، محذرين من الفيضانات والسيول في المناطق المنخفضة، وتوقعوا أن تسقط الثلوج على القمم المرتفعة في منطقة الشمال.
وتصل درجات الحرارة إلى معدلات منخفضة، القدس: 8 درجات، منطقة الشمال: 12درجة، المركز 12-17 درجة.
هذا وتجتاح البلاد والمنطقة منذ ظهيرة يوم أول أمس أجواء ماطرة وعاصفة، ويأتي ذلك بعد أن سيطر الجفاف لفترة طويلة مما هدد الموسم الشتوي لهذا العام. واجتاح بلادنا أول أمس منخفضا جويا محملا بالأمطار المصحوبة بعواصف عاتية وصلت سرعتها إلى أكثر من 100 كم في الساعة وأدت إلى وقوع أضرار في بعض المناطق.

واشتد يوم أمس هطول الأمطار وسرعة العواصف، وسجل في بعض المناطق سقوط أمطار غزيرة بلغت 42 ملمترا، فيما سجل في منطقة الناصرة سقوط حوالي 30 ملمترا.

وبدأت الثلوج تسقط في جبل الشيخ السوري المحتل، ويتوقع أن يصل ارتفاع الثلوج حوالي 70 سنتمترا. وانخفضت درجات الحرارة في ساعات الليل ووصلت في المناطق الشمالية إلى درجة مئوية.واحدة

وشهدت عدة مناطق في البلاد انقطاعا متكررا للتيار الكهربائي بسبب الأمطار والعواصف، فيما أبلغ عن سقوط أشجار في مناطق عدة. وسيطرت على شواطئ البلاد أجواء عاصفة، وبلغ ارتفاع الموج 7 أمتار. 

צילום: ברק קדם\\

 

צילום: סילביה ליכט

يافا

التعليقات