النائبة زعبي تطالب شركة "إيجيد" برفع وتيرة المواصلات العامة بين الناصرة والقدس

-

النائبة زعبي تطالب شركة
توجهت النائبة حنين زعبي إلى مدير عام شركة "إيجيد" مطالبة برفع وتيرة خط المواصلات العامة بين الناصرة والقدس (خط رقم 955)، والذي يخدم بالأساس جمهور الطلاب العرب من الناصرة وضواحيها ومنطقة وادي عارة.
 
وقالت النائبة زعبي في رسالتها إنه ومنذ بداية العام الدراسي يعاني الطلاب العرب داخل المواصلات من الازدحام والاكتظاظ الشديدين، خاصة أيام الخميس والسبت، موعد ذهاب الطلاب وعودتهم إلى مقاعد الدراسة في القدس، وأنه في حالات عديدة تغادر الحافلة مدينة الناصرة قبل الموعد بسبب الازدحام، مخلفة وراءها العديد من الطلاب دون وسيلة إضافية للوصول إلى القدس، مما يعني في هذه الحالة تأخر الطلاب عن دراستهم، وفي الحالة الأخرى الوقوف داخل الحافلة مما يشكل خطراً على سلامتهم، عدا عن كون ذلك غير قانوني.  
 
كما أضافت زعبي أن عدد الطلاب العرب من منطقة الناصرة وضواحيها كفيل لوحده بزيادة عدد الحافلات على خط المواصلات، إذ انه من العبث أن يمر أكثر من خط مواصلات من شارع وادي عارة في حين أن طلاب المنطقة لا يستطيعون اعتلاءها لأن وزارة المواصلات قررت ألا تتوقف هذه الخطوط في منطقة وادي عاره، حيث جميع مستخدمي هذه الخطوط من العرب.
 
هذا يعني أن خط المواصلات المذكور يعتبر الإمكانية الوحيدة أمام طلاب منطقة وادي عارة للوصول الى مقاعد الدراسة، الأمر الذي يحتم على شركة "إيجيد" إضافة خطوط ورفع وتيرة الخط المذكور.
 
كما أضافت النائبة زعبي أن تمييز شركة تجارية بين خدماتها بناء على هوية المواطن يعتبر مخالفة لقانون المساواه في الخدمات، كما يعتبر استخفافا بالمواطنين العرب، بكرامتهم، ووقتهم وراحتهم، علماً أن الخط رقم 955 يشكل الوسيلة شبه الوحيدة للوصول إلى مقاعد الدراسة في القدس بأسرع وقت. 
 
يذكر أن شركة "إيجيد" سيرت الخط رقم 955 بناء على توجه النائب السابق د. عزمي بشارة.

التعليقات