الشرطة تعتقل المدير وعددا من الطلاب والأهالي في ترابين الصانع في النقب

لجنة الآباء تعلن الإضراب العام في المدرسة إلى حين يتم إطلاق سراح جميع المعتقلين * كتلة التجمع تستنكر الاعتداء وتطالب بإطلاق سراحهم

الشرطة تعتقل المدير وعددا من الطلاب والأهالي في ترابين الصانع في النقب
أعلن الإضراب في مدرسة ترابين الصانع الابتدائية، شمالي رهط في النقب، اليوم الأربعاء، وذلك في أعقاب اعتداء الشرطة الهمجي على مدير المدرسة وعدد من الطلاب واعتقالهم، كما اعتقلت عدد من الأهالي الذين تصدوا للاعتداء، يوم أمس الثلاثاء. واستنكرت كتلة التجمع في نقابة المعلمين الاعتداء وطالبت بإطلاق سراح جميع المعتقلين.
 
وعلم موقع عــ48ـرب أن الشرطة اقتحمت المدرسة في محاولة لاعتقال عدد من الطلاب، وعندما تصدى لهم مدير المدرسة ناصر شبلي اعتدوا عليه بالضرب، كما اعتدوا على عدد من الطلاب والأهالي وتم اعتقالهم.
 
وتدعي الشرطة أنها وصلت إلى ترابين الصانع، التي لا تعترف بها السلطات الإسرائيلية، لاعتقال مواطن هناك، ما أدى إلى تجمهر الطلاب حولهم. وعندما دخل الطلاب إلى المدرسة طاردتهم الشرطة بحجة عرقلة عملية الاعتقال ورشق أفرادها بالحجارة.
 
هذا، ومن المتوقع أن يتم إحضار مدير المدرسة إلى المحكمة في بئر السبع لتمديد اعتقاله.
 
وفي أعقاب الاعتداء أعلنت لجنة الآباء الإضراب الشامل في المدرسة، واشترطت عودة الطلاب للدراسة بإطلاق سراح مدير المدرسة الذي اعتقله الشرطة بحجة الاعتداء على رجال الشرطة، بعيد دخول الشرطة للحرم المدرسي لاعتقال شخص كما أفادت الشرطة، كما تم اعتقال 7 أشخاص.
وعقد المعلمون اجتماعا صباح اليوم، الأربعاء، في مبنى مجلس أبو بسمة مع أخصائيين نفسيين لمتابعة حالات هلع ورعب في صفوف الطلاب.
 
ومن المقرر ان يستمر الإضراب حتى تلبية مطالب الأهل وفق ما جاء عن سلمان علي الصانع عضو لجنة الآباء.
 
وقال الصانع: "لن يرجع الطلاب إلى المدرسة إلا بإطلاق سراح المدير وعودته للمدرسة". وأضاف أن تصرف الشرطة كان استفزازيا، كما نفى أن يكون أفراد الشرطة قد تعرضوا لأي اعتداء من قبل الطلاب.
 
واعتبر عضو لجنة الآباء اقتحام الحرم المدرسي وبث الرعب في نفوس الطلاب أمرا غير مقبول. لافتا إلى اعتداءات حصلت بحق عدد من الطلاب والمعلمين على حد سواء، وقال "كانت ساحة المدرسة كأنها ساحة حرب حيث أطلقت الشرطة النار في داخل الحرم المدرسي".
 
وبدورها شجبت كتلة تجمع المعلمين الديمقراطيين في نقابة المعلمين العامة الاعتداء الذي نفذته الشرطة على الطلاب والهيئة التدريسية، كما استنكرت اعتقال مدير المدرسة الذي تصدى للشرطة محاولا منعها من الاعتداء على الطلاب وترهيبهم.
 
وقال السيد حسن نصاصرة إن كتلة التجمع تنظر إلى هذا الاعتداء بخطورة بالغة لما فيه من تعد على حرمة المدرسة كمؤسسة تربوية، وتعد على الهيئة التدريسية وعلى الطلاب.
 
وأضاف أن الكتلة تستنكر هذا الاعتداء الهمجي الذي لا يحصل إلا في "دولة شرطة"، كما طالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين بما فيهم مدير المدرسة والطلاب والأهالي.

التعليقات