الشّباب الفلسطينيّ والثّورات العربيّة: ندوة في جمعيّة بلدنا بحيفا

تعقد جمعية الشباب العرب - بلدنا، لعى شرف الذكرة الخامسة والثلاثين ليوم الأرض، وفي ظل ما تشهده الساحة العربية من ثورات وانتفاضات شعبية عمادها الأساسي الشباب، ندوة شبابية فكرية سياسية، تحت عنوان "الشباب الفلسطيني والثورة العربية، الانتقال من التأثر المعنوي إلى التأثير العلمي".

الشّباب الفلسطينيّ والثّورات العربيّة: ندوة في جمعيّة بلدنا بحيفا

تعقد جمعية الشباب العرب - بلدنا، وعلى شرف الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض، وفي ظل ما تشهده الساحة العربية من ثورات وانتفاضات شعبية عمادها الأساسي الشباب، ندوة شبابية فكرية سياسية، تحت عنوان "الشباب الفلسطيني والثورة العربية، الانتقال من التأثر المعنوي إلى التأثير العملي".

وتهدف الندوة، وفقا لبيان بلدنا، إلى مناقشة دور الشباب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، في صياغة الحاضر والمستقبل الفلسطينيين، وذلك من خلال قراءة الساحة الفلسطينية، التي بدأت تشهد حراكا شبابيا من خلال مجموعات شبابية متنوعة، وحول جهوزية هذه الساحة في إحداث أي تغيير منشود ممكن.

وتستضيف الندوة، كلا من الكاتب علي نصوح مواسي، المنسق الإعلامي لمبادرة "شباب فلسطين-48"؛ والكاتب والصحفي هشام نفاع؛ والكاتب علاء أبو ذياب، من منسقي مبادرة "أنا 47"؛ والناشط رامي مشعشع، من منسقي مبادرة "حراك الشباب"، وناصر عبد الحميد، العضو في ائتلاف شباب الثورة المصرية.

وسيتناول المتحدثون في الندوة محاور عدة، منها أثر الثورات على الشباب الفلسطيني، والدروس المستقاة منها، ومدى قدرة الشباب على استنساخ التجربة، والخروج من حالة التجزئة وتوحيد الشعارات، وآليات الخروج من حالة الرتابة، والانتقال من التأثر الرومانسي إلى العملي، ودور الأحزاب السياسية والمنظمات الأهلية، هل هي "معبّئ" أم "مروّض"، والخروج باستنتاجات عملية وخطوط مستقبليّة.

هذا وتعقد الندوة في نادي جمعية بلدنا في حيفا، وذلك الثلاثاء القادم، 22.3.2011، الساعة السابعة مساءً (19:00).

التعليقات