في ذكرى يوم الأرض: إضراب عام وشامل

الفعاليات تبدأ صباح اليوم بزيارة أضرحة الشهداء في سخنين وعرابة وكفركنا * لجنة المتابعة تؤكد على أوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات يوم الأرض التي تم إقرارها وبضمنها مظاهرة العراقيب في النقب والمسيرة المركزية في عرابة البطوف وفعاليات محلية أخرى مثل مسيرة كفركنا التقليدية

في ذكرى يوم الأرض: إضراب عام وشامل
08:00
تحيي الجماهير الفلسطينية في الداخل، اليوم الأربعاء، الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد بالإضراب العام الذي يشمل كافة القطاعات، إضافة إلى سلسلة من الفعاليات في عدة مناطق بينها اللد والعراقيب في النقب والمسيرة المركزية في عرابة البطوف.
 
وكانت لجنة المتابعة العليا لشؤون عرب الداخل قد أعلنت الإضراب العام والشامل وذلك في إطار معركة الدفاع عن الأرض، كما دعت إلى أوسع مشاركة جماهيرية في الفعاليات التي تم إقرارها.
 
وكانت لجنة المتابعة قد أصدرت يوم أمس، الثلاثاء، بيانا أوضحت فيه أن الإضراب العام والشامل يشمل كافة المؤسسات والقطاعات والمجالات دون استثناء، بما فيها السلطات المحلية والمدارس والمحال التجارية والمؤسسات المجتمعية والتجار والفلاحين والعمال والموظفين.
 
ودعت المتابعة إلى المشاركة في مظاهرة عراقيب النقب في الثانية من بعد ظهر اليوم، والمسيرة المركزية ليوم الأرض في الثانية من بعد ظهر اليوم في عرابة البطوف.
 
الإضراب العام والشامل عم القرى والمدن العربية في الداخل، وخاصة في مثلث يوم الأرض، سخنين وعرابة ودير حنا، حيث أن جميع المرافق والمؤسسات مغلقة، وأن هناك التزاما شاملا وصارما بقرار الاضراب.
 
10:00 زيارة لاضرحة الشهداء
 
قام أعضاء اللجنة الشعبية في مدينة سخنين، ووفد من قيادة الجماهير العربية في الداخل بزيارة أضرحة شهداء يوم الارض في كل من سخنين عرابة وكفر كنا، وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى ال35 ليوم الارض الخالد وشهدائه ، حيث وضعت أكاليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء الثلاث خديجة شواهنة، وخضر خلايلة ورجا ابو ريا في سخنين وضريح الشهيد خير ياسين في عرابة ومحسن طه في كفر كنا.

 هذا وكان من بين الوفد عدد من القيادات المحلية والقطرية واعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية وعدد من كوادر وقيادات الاحزاب السياسية.
 
وتواصلت فعاليات يوم الأرض منذ صباح اليوم في عرابة حيث انطلقت الوفود المشاركة من سخنين ودير حنا وعرابة الى ضريح شهيد يوم الأرض خير ياسين في عرابة.
 
وضم الوفد حشدا من الأهالي ونشطاء وقيادات الأحزاب السياسية واللجنة الشعبية المحلية، كما تقدم الوفد قيادات الحركات السياسية ورئيس السلطة المحلية عمر نصار ورئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان الذي وضع اكليلا من الزهور على ضريح الشهيد.

وفي كفر كنا شارك المئات في المسيرة التقليدية السنوية في يوم الأرض، انتهت بوضع أكاليل الزهور على ضريح الشهيد محسن طه الذي سقط في يوم الأرض 1976.
 
هذا ولا زالت تتواصل فعاليات الذكرى ال35 ليوم الارض حيث ستنطلق المسيرات الشعبية ظهر اليوم الاربعاء الى جانب الوفود المشاركة من كافة بقاع الوطن الى ساحة المهرجان المركزي في عرابة البطوف.
 

 

 

 

 

التعليقات