تعليق الدراسة في الجامعة الأهلية بسبب مناوشات بين طلاب أردنيين وفلسطينيين

واصل طه: جميع الطلاب أبناؤنا وندعوهم للتواصل والتسامح كأبناء أمة واحدة * إدارة الجامعة تنفي وقوع إصابات أو إطلاق نار

تعليق الدراسة في الجامعة الأهلية بسبب مناوشات بين طلاب أردنيين وفلسطينيين
علّقت الجامعة الأهلية في عمان الدراسة اليوم، الخميس، وذلك في أعقاب مناوشات ومشادات جرت يوم أمس، الأربعاء، بين طلاب أردنيين وفلسطينيين على خلفية نتائج الانتخابات للجنة الطلاب.

وكانت قد وردت أنباء تشير إلى قيام عدد من الطلاب الأردنيين بمهاجمة مساكن الطلبة التي يقطنها طلاب عرب الداخل الذي يدرسون في جامعة عمان الاهلية، حيث قاموا بمحاصرتهم، وذلك في أعقاب فوز طلاب عرب الداخل في غالبية مقاعدلجنة الطلاب في الجامعة، وحصولهم على ثلاث رئاسات في مجالس الطلبة الموزعة حسبالاختصاصات والفروع، حيث فازوا بـ 14 مقعدا و 3 رئاسات لفروعها.

واصل طه يستوضح من رئيس جامعة عمان الأهلية ويطمئن على الطلبة مستنكر الاعتداءات

وفي أعقاب توجه العديد من ذوي الطلاب الذين يدرسون في الأردن إلى رئيس التجمع الوطني الديمقراطي واصل طه، بادر الأخير إلى التحدث مع رئيس الجامعة الأهلية د. ماهر سليم مستفسرا عن حقيقة ما حصل.
وأكد رئيس التجمع لموقع عــ48ـرب أن إدارة الجامعة الأهلية قررت تعليق الدراسة اليوم، وبادرت إلى تشكيل لجنة تحقيق فيما حصل، ومعاقبة أي طرف سواء كان في داخل الجامعة أو خارجها ممن تسببوا بالأحداث.
 
وبينما أكد د. سليم على اعتباره للطلاب القادمين من أراضي عرب 48 على أنهم أبناؤه وضيوف يجب رعايتهم كباقي طلاب الجامعة، فقد أكد عدم وقوع إصابات جراء المناوشات، كما نفى بشكل قاطع ما تردد في وسائل الإعلام عن حصول عمليات إطلاق نار باتجاه مساكن الطلبة.
 
وفي حديثه مع عــ48ـرب أكد السيد طه على أن إدارة الجامعة تعهدت بالعمل الجاد من أجل توفير الحماية للطلاب كافة، وخاصة طلاب 48 الذين يدرسون في الجامعة الأردنية، والذين يقدر أعدادهم اليوم بالآلاف.
 
واستنكر طه أي اعتداء على الطلاب من أية جهة كانت، وناشد وزارة التعليم العالي الأردنية وإدارة الجامعة العمل الجاد من أجل تطويق ما حصل على خلفية الانتخابات للجنة الطلاب، مشيرا إلى أن "المهمة الأساسية لهؤلاء الطلاب هي التعليم وتحقيق إنجازات علمية، مضاف إليها التواصل مع بعضهم البعض كأبناء أمة واحدة".
 
وأضاف "لا نعتبر أنفسنا ضيوفا على الأردن، لأننا نرى في الأردن وكافة الأقطار العربية وطنا لنا رغم أننا في ظروف معينة نمنع من زيارة العديد من الأقطار العربية"، وشدد على أن "الطلاب الأردنيين والفلسطينيين هم إخوة، وندعوهم للتواصل مع بعضهم والتسامح كأبناء أمة واحدة".

التعليقات