التجمع الطلابي يطلق حملته الانتخابية في جامعة حيفا ويدعو لرفع نسبة التصويت

أطلق التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا حملته الأنتخابية، وقد نظم إجتماعاً حاشدا حضره العشرات من أعضاء ومؤيدين التجمع، ومن ثم قاموا بتوزيع بيان وملصقات في الجامعة تدعوا الطلاب ألى المشاركة الفعالة في الأنتخابات ورفع نسبة التصويت، لما فيه من تعزيز لشرعية ومكانة لجنة الطلاب العرب.

التجمع الطلابي يطلق حملته الانتخابية في جامعة حيفا ويدعو لرفع نسبة التصويت

أطلق التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا حملته الأنتخابية، وقد نظم إجتماعاً حاشدا حضره العشرات من أعضاء ومؤيدين التجمع، ومن ثم قاموا بتوزيع بيان وملصقات في الجامعة تدعوا الطلاب ألى المشاركة الفعالة في الأنتخابات ورفع نسبة التصويت، لما فيه من تعزيز لشرعية ومكانة لجنة الطلاب العرب.

وأكد أعضاء التجمع الطلابي خلال الأجتماع وفي بياناته على أن رفع نسبة التصويت يحتاج إلى جهود مكثفة، ولكنها مهمة تحتاج إلى مناخ انتخابي صحي وليس موتورا، يرتكز على الخطاب الموضوعي والنقاش الذي يستند الى أسس ويخدم الهدف، دون تهجمات وإسفافات. 

ودعا التجمع الطلابي إلى التنبه إلى مصلحة الطلاب العرب وعدم الأنجرار إلى معارك هامشية  سيختلقها بعض المنافسين من شأنها أكثر من أي وقت مضى  التأثير على فرص تعزيز تمثيلهم وقوتهم عبر إنشاء لجنة الطلاب العرب  لتكون ردا قويا على مخططات السلطة والهجمات الفاشية على طلابنا، والتضييق عليهم خلال مسيرتهم التعليمية في الجامعة. وفال التجمع الطلابي إن العمل على رفع نسبة التصويت وبناء دستور يحفظ لجنة الطلاب العرب ويضمن تفعيلها، يعزز مكانة جميع القوى الطلابية ويزيدها جماهيرية.

وصرح ايليا شقور سكرتير التجمع الطلابي في جامعة حيفا (في الصورة):  "حقا أن رفع نسبة التصويت تحتاج إلى جهد وإقناع الناس بأن مصلحتها القومية واليومية تصب في تعزيز لجنة الطلاب العرب، ولكن هذا الجهد وحده لا يكفي، لأن أحد أهم شروط رفع نسبة التصويت هو خلق أجواء انتخابية صحية بعيدة كل البعد عن التوترات والعصبيات المرفوضة".

وأضاف شقور أن الإنتخابات ستجري يوم 24/5  وندعوا جماهير الطلاب العرب وعددهم 4000 طالب عرب تقريبا للمشاركة في الانتخابات, حيث يتوجّه التجمع الطلابي الديمقراطيّ إلى كافة أبناء وبنات شعبنا، من الطلاب في حيفا طالبا دعمهم/ نّ وتصويتهم/ نّ له على أساس مواقفه الوطنية المعروفة وبرنامجه السياسي المتميز والخدمات الطلابية التي يقدمها".

التعليقات