لمشاركتهما بمسيرة العودة: رئيس بلدية نتسيرت يفشل بإقالة العضوين العربيين في البلدية

ما زال شمعون غابسو، رئيس بلدية نتسيريت عيليت، مستمراً بحملة التحريض ضد أعضاء المجلس البلدي العرب، ممثلًو القائمة المشتركة للتعايش، وذلك بعد مشاركتهم في مسيرة العودة ألـ14 التي تنظمها جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين للمرة الـ14، والتي كانت هذا العام في بلدتي الدامون والرويس المهجرتين إحياءاً لذكرى النكبة.

لمشاركتهما بمسيرة العودة: رئيس بلدية نتسيرت يفشل بإقالة العضوين العربيين في البلدية

ما زال شمعون غابسو، رئيس بلدية نتسيريت عيليت، مستمراً بحملة التحريض ضد أعضاء المجلس البلدي العرب، ممثلًو القائمة المشتركة للتعايش، وذلك بعد مشاركتهم في مسيرة العودة ألـ14 التي تنظمها جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين للمرة الـ14، والتي كانت هذا العام في بلدتي الدامون والرويس المهجرتين إحياءاً لذكرى النكبة.


د. غطاس: تحريض غابسو ضدنا يأتي للفت الأنظار عن قضايا الرشاوى ضده

ولم تقتصر حملة غابسو التحريضية ضد أعضاء المجلس البلدي العرب على التصريحات الصحافية بل اتسعت أكثر في محاولة لإقناع أعضاء المجلس البلدي في نتسيريت عيليت بمطالبة د. رائد غطاس (في الصورة) ود. شكري عواودة بالاستقالة من عملهما في البلدية بعد تخلفهما عن حضور الاحتفالات التي نظمتها البلدية بمناسبة ما يسمى "يوم الاستقلال" ومشاركتهما في فعاليات إحياء ذكرى النكبة، إلى أن محاولته بائت بالفشل بعد رفض أعضاء المجلس البلدي المطالبة بفصل د. غطاس ود. عواودة، كما أكد د. رائد غطاس.


وأضاف د. غطاس: " نحن نحترم قوانين دولة اسرائيل ونشارك سنوياً بإحياء ذكرى المحرقة النازية بحق اليهود في ألمانيا، ولكن لا نستطيع أن ننسى أننا جزء من الشعب الفلسطيني الذي يحيي في يوم استقلال اسرائيل ذكرى النكبة، وكعربي فلسطيني قمت بالمشاركة في مسيرة العودة في الدامون".
وأضاف د. غطاس: " هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها غابسو التحريض ضد المواطنين العرب وممثليهم في نتسيريت عيليت، وما يقوم به غابسو هو للفت الأنظار عن قضية تلقيه الرشاوى وقضايا استغلال وظيفته لأعمال غير مشروعة، لكن محاولات غابسو هذه المرة بائت بالفشل بعد أن رفض أعضاء المعارضة في البلدية تقديم طلب لفصلنا من المجلس البلدي".

الراب يستطيع مطالبة اليهود المتدينيين بإحترام ذكرى الإستقلال ولكن لا يستطيع منع العرب من إحياء النكبة

وتأتي هذه الخطوة التحريضية ضمن حملة تحريضية واسعة ضد المواطنين العرب في نتسيريت عيليت، فتصريحات غابسو حول مشاركة عضوي البلدية العرب في مسيرة إحياء ذكرى النكبة، تأتي بعد تصريحات عنصرية أدلى بها الراب " هرتسيل يشيعياهو" قبيل عيد الفصح اليهودي مؤكداً على أن المواطنين العرب في نتسيريت عيليت لا يحترمون قدسية الفصح ولا يحترمون ذكرى ضحايا (حروب اسرائيل ) لانهم لا يقفون احتراماً لصافرة إحياء الذكرى.


حيث أكد د. غطاس في حديثه لمراسل موقع عرب ٤٨: " لقد أكدنا سابقاً انه حري بالراب يستطيع أن يطالب اليهود المتدينيين في البلاد باحترام الذكرى والوقوف احتراماً لصافرة الاستقلال، ويستطيع مطالبة اليهود القادمين من روسيا والذين يملكون مطاعم ومتاجر غذائية بعدم بيع الأغذية الممنوع بيعها في عيد الفصح، لكنه لا يملك الحق بمطالبة المواطنين العرب بذلك".


لا خطر على العرب في نتسيريت عيليت

وحول تشكيل هذه الحملات التحريضية خطر على المواطنين العرب في المدينة، اكد د. غطاس: "هذه المحاولات لا تشكل أي خطر على المواطنين العرب في نتسيريت عيليت خاصة ان جميع هذه المحاولات كان مصيرها الفشل في كل مرة، ولذلك لن نقوم بخطوات تصعيدية ضد هذا التحريض لأن غابسو لم يستطع أن يدخل عنصريته ومطالبته بفصلنا خلال جلسة نظامية للمجلس البلدي بعد رفض أعضاء المعارضة تجنيده لهم للمطالبة بفصلنا".

التعليقات