العليا ترد الالتماس: محمد بكري لن يعوض الجنود في قضية فيلم "جنين جنين"

ردت المحكمة العليا اليوم الاربعاء الالتماس الذي قدمه 5 جنود إسرائيليين ضد الممثل محمد بكري على مخرج فيلم "جنين جنين"، وذلك بعد أن توجهوا للقضاء و طالبوا تغريم مخرج الفيلم بمبلغ مليونين و ٧٠٠ الف شيكل كتعويض بإدعاء تشويه صورة الجيش الاسرائيلي!

العليا ترد الالتماس: محمد بكري لن يعوض الجنود في قضية فيلم

ردت المحكمة العليا اليوم الاربعاء الالتماس الذي قدمه 5 جنود إسرائيليين ضد الممثل محمد بكري على مخرج فيلم "جنين جنين"، وذلك بعد أن توجهوا للقضاء و طالبوا تغريم مخرج الفيلم  بمبلغ مليونين و ٧٠٠ الف شيكل كتعويض بإدعاء تشويه صورة الجيش الاسرائيلي!

يشار إلى أن الفيلم تركزت مشاهده حول ممارسات الجنود الوحشية و جرائم إسرائيل في اجتياح مخيم جنين و المدن الفلسطينية في الضفة الغربية العام 2002.

وفي اعقاب صدور القرار كان قد صرح محامي الجنود امير تيتونوبيش في حديث لوسائل اعلام عبرية أن موكليه أصيبوا بخيبة امل كبيرة بعد صدور القرار وتوقعوا أن تكون النتيجة غير ذلك، وهم غير آسفين، وأكد انها كانت الوسيلة الوحيدة من أجل الحفاظ على سمعتهم!

الفنان محمد بكري عقب على القرار قائلا :انا سعيد جدا بانتهاء هذا الملف المفتعل لاني ساعود لانهمك باسرتي وبعملي وفني،واضاف العملية كانت مجرد مسرحية سياسية تهدف كم الافواه ودائما كان هناك كبش فداء وهذه المرة اختاروني أنا علماً أن الجنود المشتكين ليس لهم شأن ولا حضور في فلم جنين جنين، وبالتالي لن يتمكنوا من استنزافي وسأواصل مشواري الفني بحرية كما ارتأيه.

التعليقات