شبيبة التجمع الوطني في جلجولية تزور خيمة الإعتصام

قام وفد من شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي فرع جلجولية، أمس، بزيارة خيمة الإعتصام إحتجاجا على مخطط مصادرة ألاراضي لصالح محطة القطارات وأكدوا انهم يستنكرون هذا المخطط الغاشم والذي يستهدف كل مواطن في جلجولي.

شبيبة التجمع الوطني في جلجولية تزور خيمة الإعتصام

قام وفد من شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي فرع جلجولية، أمس،  بزيارة خيمة الإعتصام إحتجاجا على مخطط مصادرة ألاراضي لصالح محطة القطارات وأكدوا انهم يستنكرون هذا المخطط الغاشم والذي يستهدف كل مواطن في جلجولي.

وفي حديث مع عضو اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في جلجولية عروة عرار، قال إنه " يجب أن نتصدى لهذا المخطط الذي يهدف الى سلب أراضينا بوقفة واحدة وندعو شباب قريتنا بضرورة التوافد على خيمة الإعتصام  ونتحد اليوم صفا واحدا في مواجهة القوانين العنصرية التي المؤسسة الإسرائيلية بحق المواطنين العرب فإننا سنجد انفسنا نبيت في الشارع فمن يصادر ارضا بحجة واهنه يهدم بيتا ويقتل انسانا ولا يجري أي اعتبار".

وتبين في الأسابيع الأخيرة أن هناك نية لمصادرة أكثر من 700 دونم من أراضي جلجولية لغرض إقامة محطة لصيانة وتصليح القطارات.

وقد رسى الاختيار على جلجولية من بين 9 مواقع فحصت، وجرت التصفية إلى 3 مواقع. وقررت لجنة البنى التحتية القطرية أن موقع أراضي جلجولية الزراعية هو الموقع المفضل لإقامة محطة صيانة للقطارات.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن جلجولية يعيش فيها نحو 8 آلاف مواطن، في حين لا تتجاوز مساحة نفوذ السلطة المحلية فيها 1,900 دونم، ويطالب السكان بتوسيع الخارطة الهيكلية للقرية.

التعليقات