كفر مندا: انطلاق حملة مناهضة الخدمة المدنية

افتتح الائتلاف الشبابي المنداوي، يوم أمس السبت، حملة لمناهضة الخدمة المدنية بمحاضرة سياسية حول مخاطر الخدمة المدنية، شارك فيها العشرات، وعقد في ختامها اجتماع للمتطوعين في الحملة- التي ستستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري حيث ستختتم بمهرجان وطني

كفر مندا: انطلاق حملة مناهضة الخدمة المدنية
افتتح الائتلاف الشبابي المنداوي، يوم أمس السبت، حملة لمناهضة الخدمة المدنية بمحاضرة سياسية حول مخاطر الخدمة المدنية، شارك فيها العشرات، وعقد في ختامها اجتماع للمتطوعين في الحملة- التي ستستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري حيث ستختتم بمهرجان وطني.
 
نظمت المحاضرة في قاعة "الفردوس" في مدخل القرية، وافتتحت بكلمة للمبادرين قدمتها الناشطة دينا بشناق، ثم قدمت المحاضرين: الكاتب الصحفي، وعضو مؤسس في الائتلاف الشبابي لمناهضة الخدمة المدنية، إياد برغوثي، ومركز حملة مناهضة الخدمة المدنية في جمعية بلدنا، خالد عنبتاوي.
 
استعرض المحاضران بداية نشوء فكرة الخدمة المدنية في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، وألقيا الضوء على المخاطر الكامنة في المخطط الذي يهدف بالأساس إلى تشويه هوية فلسطينيي الداخل، وإنتاج ما يسمى "العربي الإسرائيلي" المنعزل عن محيطه وتاريخه، معتبرين أن المعركة  بين مديرية الخدمة االمدنية وبين القوى الوطنية هي بالأساس على الوعي.
 
وفي ختام المحاضرة عقد اجتماع قصير للمتطوعين في الحملة تضمن توزيع أدوار وتخطيطا للأسبوعين المقبلين، حيث تقرر عقد حلقات بيتية لطلاب المدارس، وتوزيع نشرات ومواد تثقيفية، والعمل على التعبئة والتحشيد للمهرجان الختامي.
 
 وأكد المشاركون أن نشاطهم لن يقتصر على حملة مناهضة الخدمة المدنية، وأن نشاطهم الوطني سيتواصل واضعا نصب عينه النهوض بالعمل الوطني في البلدة.
 
يذكر أن الائتلاف الشبابي المنداوي قد تشكل قبل نحو شهر، ويضم ناشطين في التجمع الوطني الديمقراطي، وناشطين في حركات شبابية وطنية ومستقلين.
 
 
 

التعليقات