"أمريكا دمية إسرائيلية" في مظاهرة التجمع الثلاثاء تنديداً بالفيتو الأمريكي

الإدارة الأمريكية شريكة في تكريس واقع الاحتلال والتمييز العنصري ونظام الأبارتهايد الإسرائيلي

ينظم التجمع الوطني الديمقراطي تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في تل أبيب الساعة الخامسة مساء يوم غد الثلاثاء (20/09/2011)، وذلك للتنديد بالموقف المنحاز لإسرائيل الذي تتبناه الإدارة الأمريكية التي ترفض تطبيق القرارات الدولية بخصوص إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وتحقيق حق العودة.
 
 وتأتي هذه التظاهرة عشية التوجه إلى الأمم المتحدة بطلب الاعتراف بفلسطين كعضو كامل في الأمم المتحدة وقرار الولايات المتحدة باستخدام حق الفيتو ضد الطلب الفلسطيني.
 
وجاء في بيان للتجمع أن الإدارة الأمريكية شريكة في تكريس واقع الاحتلال والتمييز العنصري ونظام الأبارتهايد الاسرائيلي، وذلك من خلال استمرار تقديم الدعم المادي والعسكري والإعلامي، وقد حان الوقت لأن يُنتزع ملف القضية الفلسطينية من أيدي القوى الكبرى المساندة لإسرائيل وإعادته إلى الأمم المتحدة من أجل تنفيذ القرارات الدولية لا إجْراء المفاوضات حولها وحان الوقت لتحدي الفيتو الأمريكي الذي يُشهر دائمًا بوجه الشعب الفلسطيني.
 
هذا وسترفع خلال التظاهرة شعارات مثل "كفى لتمويل الاحتلال ونظام الأبارتهايد" و "لتسقط سياسة الانحياز" و "الشعب الفلسطيني سئم من سياسة الازدواجية الأخلاقية" و "شعب فلسطين يريد العدالة والحق" و "أمريكا دمية إسرائيلية" و "نعم للدولة لا للفيتو".
 
يذكر أن القرار في إقامة التظاهرة صدر عن الدورة الثانية للجنة المركزية الجديدة لحزب التجمع التي كرست لقضايا سياسية إقليمية وفلسطينية ومحلية هامة، يومي الجمعة والسبت الماضيين.

التعليقات