التجمع أمام السفارة الأمريكية: نعم لفلسطين.. لا للفيتو الأمريكي

واصل طه: هذه التظاهرة بداية نشاط الحركة الوطنية ممثلة بالتجمع ضد السياسة الأمريكية الإسرائيلية * حنين زعبي: آن الأوان لإخراج الولايات المتحدة نهائيا من دور الوسيط

التجمع أمام السفارة الأمريكية: نعم لفلسطين.. لا للفيتو الأمريكي
 
شارك العشرات من قادة وناشطي التجمع الوطني الديمقراطي مساء اليوم، الثلاثاء، في تظاهرة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في تل أبيب.
 
ورفع المتظاهرون عدة شعارات كان بينها "أمريكا دمية إسرائيلية" و "نعم لفلسطين.. لا للفيتو الأمريكي" و "أمريكا.. سقط القناع عن القناع" و "ليسقط الحصن الأخير للاستعمار في العالم" و "لا للتنازل عن حق العودة مهما طال الزمن".
 
كما أطلق المتظاهرون عدة هتافات كان بينها "مطالبنا شرعية.. علم ودولة وهوية" و "يا بيبي اطلع بره.. الأرض العربية حرة" و "مهما تفتوا ملايين.. جاي دولة فلسطين".
 
وعلم موقع عــ48ـرب أنه قد شارك في التظاهرة رئيس التجمع واصل طه، والنائبان جمال زحالقة وحنين زعبي، وأمين عام التجمع عوض عبد الفتاح، ونائب الأمين العام مصطفى طه، إلى جانب عدد كبير من ناشطي التجمع وأعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي.
 
وقال رئيس التجمع واصل طه إن هذه التظاهرة هي بداية نشاط الحركة الوطنية ممثلة بالتجمع ضد السياسة الأمريكية الإسرائيلية الرافضة لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
 
وأضاف "نحن نعتقد أن التوجه إلى الأمم المتحدة خطوة في الاتجاه الصحيح، ونتوجه إلى القيادة الفسطينية بالاستمرار في هذا الاتجاه لأن ذلك يزيد من عزلة إسرائيل ويفضح سياستها الرافضة للسلام العادل، كما يفضح السياسة الأمريكية المعادية لمطالب شعبنا الفلسطيني في نيل حقوقه، وفي الوقت الذي تدعي فيها دعمها للربيع العربي فإنها تفضح نفسها عندما يتعلق الأمر بحقوق الشعب الفلسطيني.
 
ومن جهتها قالت النائبة حنين زعبي إن هذه التظاهرة تأتي ضد الفيتو الأمريكي، وللتأكيد للشعوب العربية أنه آن الأوان لإخراج الولايات المتحدة نهائيا من دور الوسيط، فهذا الفيتو الأمريكي ينهي دور الوساطة.
 
وأضافت أن المهمة الآن هي التصميم على الشرعية الدولية وعلى وساطة تستند إلى القوانين والمواثيق الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني.
 
ونوهت إلى أنه من أجل تثبيت هذه المرجعية يجب أن يحتكم النضال إلى حركة وقوة الشعوب العربية وعلى رأسها الشعب الفلسطيني.
 
 
 

التعليقات