تضامنا مع الأسرى؛ إضراب عن الطعام واعتصام في حيفا

"مر الأسبوع الثاني من جوع الأسرى في السجون وآن الأوان لإثبات موقف حاسم يعيد معاناة الحركة الأسيرة إلى رأس سلم أولويات نضال الشعب الفلسطيني"

تضامنا مع الأسرى؛ إضراب عن الطعام واعتصام في حيفا
تحت عنوان "جوعهم جوعنا" بادرت مجموعة من الشباب العرب في الداخل الفلسطيني، من كافة الأطياف والفئات السياسية إلى إعلان الإضراب المفتوح عن الطعام والاعتصام في مدينة حيفا، بداء من الثامنة والنصف من مساء يوم السبت القادم في حي الألمانية، وذلك تضامنا مع مطالب الحركة الأسيرة، وتماهيا مع نضالها ضد الاحتلال وإدارات السجون.
 
وأشار البيان، الذي وصل عــ48ـرب نسخة منه، إلى أنه قد مر الأسبوع الثاني من جوع الأسرى في السجون في إضرابهم عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم، وأنه آن الأوان لإثبات موقف حاسم يعيد معاناة الحركة الأسيرة إلى رأس سلم أولويات نضال الشعب الفلسطيني.
 
وأكد البيان أن هذه الخطوة تهدف إلى إعلان الدعم الكامل لمطالب الحركة الأسيرة، وأولها الحرية الكاملة من الأسر. وكذلك إلى رفع الوعي وتجنيد الدعم الجماهيري والمؤسساتي إلى نضال الأسرى ومعاناتهم، وتشكيل أرضية صادقة لانطلاق الاحتجاج الشعبي العنيد والمُلحّ ضد الاحتلال وسجونه.
 
كما أشار البيان إلى أنه مع كل يوم يمر يزداد فيه الخطر على الأسرى في السجون، وعليه فمن الضروري التأكيد على "أننا نعتبر كل الفئات الوطنية شريكة في هذا العمل، ومدعوة للمساهمة والدعم والمشاركة في إحياء النشاطات والمبادرات. ونحن نناشد الحركات والأحزاب الوطنية، وكذلك الجمعيات الأهلية، خاصةً العاملة في مجال حقوق الإنسان، والحركة الأسيرة والشؤون القانونية، بالانضمام إلى هذا النضال الوطني الموحّد الذي لا يهدف إلا للمطالبة بحق المناضلين ضد الإحتلال بالحرية، منسجماً حتى النهاية، مع مطالبهم وقراراتهم. كما ونوجّه مناشدة خاصة وحارة إلى أهلنا، أهالي أخوتنا الأسرى داخل أراضي الـ48، للوقوف إلى جانبنا".
 
ولفت البيان إلى أن كل من يرغب في الاستفسار أو تقديم المساهمة والدعم أو الانضمام إلى المضربين/ات عن الطعام أن يرسل رسالة إلى البريد الإلكتروني Majd948@gmail.com أو lana.khaskia@gmail.com . أو الإتصال إلى هاتف رقم- 0506386646، أو-0523259766، لتنسيق العمل.
 
وأكد البيان على الحاجة إلى كل دعم على الصعيد الإعلامي والتنظيمي وأيضاً على صعيد التجنيد والمشاركة الشخصية.

التعليقات