"نجوع لنحيا".. أم الفحم تعلن الإضراب والاعتصام تضامنا مع الأسرى

تهدف هذه الخطوة إلى إعلان الدعم الكامل لمطالب الحركة الأسيرة، وأولها الحرية الكاملة من الأسر. وكذلك إلى رفع الوعي وتجنيد الدعم الجماهيري والمؤسساتي إلى نضال الأسرى ومعاناتهم، وتشكيل أرضية صادقة لانطلاق الاحتجاج الشعبي العنيد والمُلحّ ضد الاحتلال وسجونه

تستعد مدينة ام الفحم لإطلاق خيمة إعتصام تحت عنوان "نجوع لنحيا" يوم غد، الأربعاء استمرارا لحركة الدعم لمعركة الاسرى في البلدات العربية في الداخل الفلسطيني حيث بادرت مجموعة من الشباب والشابات الى تنظيم خيمة إعتصام في مدخل مدينة ام الفحم والإعلان عن الإضراب المفتوح عن الطعام.

وبهذا تنضم أم الفحم الى حيفا والناصرة، اللتين أعلنتا الاعتصام المفتوح حتى تحقيق مطالب الاسرى، حيث اقيمت فيهما خيام الاعتصام التي تشهد يوميا برامج سياسية وتثقيفية وفنية، والتي تهدف الى توسيع دائرة الدعم الجماهيري لمطالب وحقوق أسرى الحرية. 

وجاء في بيان المنظمين "يبدأ الأسبوع الثالث من جوع أبناء شعبنا الأسرى في سجون الإحتلال، في إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم في أحقر الظروف الممكنة، وقد آن الأوان لنثبت موقفاً حاسماً يعيد معاناة الحركة الأسيرة إلى رأس سلم الأولويات في نضال شعبنا الفلسطيني".

وأضاف البيان "لذا، فقد بادرت مجموعة من الشابّات والشباب من منطقة المثلث في الداخل الفلسطيني ومن كل الأطياف والفئات السياسية الفلسطينية، إلى إعلان الإضراب المفتوح عن الطعام والاعتصام في مدينة أم-الفحم ، انطلاقاً من يوم الأربعاء 12/10/2011، تمام الساعة السابعة مساءً، تضامناً مع مطالب الحركة الأسيرة، وتماهياً مع نضالها الشرس ضد الاحتلال وسجونه".

وأشار البيان الى أن هذه الخطوة تهدف إلى إعلان الدعم الكامل لمطالب الحركة الأسيرة، وأولها الحرية الكاملة من الأسر. وكذلك إلى رفع الوعي وتجنيد الدعم الجماهيري والمؤسساتي إلى نضال الأسرى ومعاناتهم، وتشكيل أرضية صادقة لانطلاق الاحتجاج الشعبي العنيد والمُلحّ ضد الاحتلال وسجونه.

__________________________________________________________________________


برنامج الخيمة يوم الأربعاء 12/10/2011


19:00 - 20:00 بانيل سياسي عن الأضراب في السجون وأهمية الألتحام مع معركة الأسرى الأمعاء الخاوية.

حنين زعبي عضوة الكنيست عن التجمع الوطني الديمقراطي 
الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم-الفحم.
المحامي فؤاد سلطاني, والد الأسير راوي سلطاني.

20:00 - 20:30 فقرة شعرية : الشعراء، علي مواسي ومسلم محاميد.

20:30 - 21:30 فرقة "دولة الضحيكة"، حسن طه ووسيم خير ونضال بدارنة، عرضا مسرحيا احتجاجيا.
 


برنامج يوم الخميس 13/10/2011


14:00 لقاء مع طلاب المدارس عن تجريم العمل السياسي عند عرب 48 . (يعلن المحاضر لاحقا)

19:00- 20:00 بانيل سياسي عن حيثيات الأضراب عن الطعام, أسبابه ومستقبله. (يعلن عن المتحدثين لاحقا)

20:00 عرض فيلم عن معاناة الأسرى العرب في السجون الأسرائيلية.

برنامج يوم الجمعة 14/10/2011

صلاة الجمعة في الخيمة, وخطبة الجمعة مع الشيخ د. رائد الفتحي.

17:00 تظاهرة رفع الشعارات على المدخل الرئيسي في أم-الفحم.



* يعلن برنامج الأيام المقبلة, لاحقا.ويتضمن عدة فعاليات يومية، حيث من المقرر أن يشهد موقع الاعتصام تظاهرات وفعاليات احتجاجية يومية.


التعليقات