جائعون للحرية (فيديو): خيمة أم الفحم تكثف فعالياتها، والحركات السياسية تعلن دعمها

شارك العديد من فلسطينيي الداخل مساء الجمعة، 14.05.2011، بتظاهرة رفع شعارات تحت عنوان في مدينة أم – الفحم، تحت عنوان "يجوعون لنحيا"، والتي نظمتها حركة "جائعون للحرية"، تضامنًا مع الحركة الأسيرة ومعركتها "الأمعاء الخاوية".

جائعون للحرية (فيديو): خيمة أم الفحم تكثف فعالياتها، والحركات السياسية تعلن دعمها

شارك العديد من فلسطينيي الداخل مساء الجمعة، 14.05.2011، بتظاهرة رفع شعارات تحت عنوان في مدينة أم – الفحم، تحت عنوان "يجوعون لنحيا"، والتي نظمتها حركة "جائعون للحرية"، تضامنًا مع الحركة الأسيرة ومعركتها "الأمعاء الخاوية".

هذا وقد توافد العديد من الشباب والأهالي إلى الدوار الأول في أم الفحم، حيث موقع التظاهرة، وحملوا شعارات مختلفة تنديدا بسياسات سلطات القمع، وانتهاكات الحقوق الانسانية لأسرى الحرية، مرددين شعارات هتافات مثل: "يا أسير ولا تهاب، إحنا معاك في الإضراب"، و"الصمود في المعتقلات.. هيك علمنا سعدات"، و"يا أسرى الحرية أنتم رمز القضية"، وشعارات عديدة أخرى.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، كان العشرات من أهالي أم الفحم والمنطقة قد شاركوا في إحياء خطبة وصلاة الجمعة في خيمة التضامن مع الأسرى، بحضور فضيلة الشيخ رائد فتحي.

كما أجمع ممثلون عن كافة الحركات السياسية والقوى الوطنية في أم-الفحم في وقت سابق، ألا وهي التجمع الوطني الديمقراطي، والحركة الاسلامية، وأبناء البلد، والجبهة، والمؤسسات الفاعلة في الساحة الفحماوية، على تبني خيمة الاعتصام لنصرة أسرى الحرية القابعين في سجون الاحتلال، وقد تم الاتفاق بين المجتمعين على ما يلي:

1- أن وتتبنى كافة القوى السياسية والיجتماعية الخيمة القائمة في أم الفحم، وأن تتمثل في حملة "يجوعون لنحيا" نصرة للأسرى. 

2- تشكيل لجنة تنظيمية مشتركة لإدارة فعاليات الخيمة وبرامجها، وعليه فإننا ندعو الجماهير في أم-الفحم والمنطقة، لتواجد وإنجاح نشاطات خيمة التضامن مع الأسرى والالتحام مع نضالهم المشروع.

كما دخل الشباب في خيمة الاعتصام يومهم الثالث من الإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى، وتشمل قائمة المضربين عن الطعام كل من الشباب محمد خضر جبارين، وإبراهيم اغبارية، وعدي محاميد، ورامي جبارين، وخالد فانوس، ويوسف أبو حسين، ومحمد فوزي، وعنان أمارة، وحسام محاميد، ومعاذ بيادسة، وخليل غرةو ممدوح اغبارية.

هذا وعمم القائمون على خيمة التضامن في أم الفحم الرقم التالي للتواصل والاستفسار: ممدوح اغبارية - 9223051-054

التعليقات